رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موعد مباراة مصر وإثيوبيا في ختام التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

يبحث عدد كبير من الجماهير المصرية عن موعد مباراة منتخب مصر وإثيوبيا في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا، بعدما حسم الفراعنة التأهل بشكل رسمي إلى أمم إفريقيا.

وحسم منتخب مصر الصعود إلى نهائيات المسابقة القارية بشكل رسمي، بعد الوصول إلى صدارة جدول ترتيب المجموعة، برصيد 12 نقطة، لتصبح مباراة إثيوبيا في الجولة الأخيرة، بمثابة «تحصيل حاصل».

موعد مباراة مصر وإثيوبيا 

ومن المقرر أن تقام مباراة مصر وإثيوبيا، في الجولة الختامية من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا، يوم 8 سبتمبر المقبل، ليكمل منتخب الفراعنة مسيرته في التصفيات.

الجابوني مبيامي حكماً لمباراة منتخب مصر وأثيوبيا 

وأسند الاتحاد الأفريقي لكرة القدم مباراة منتخب مصر و أثيوبيا إلى الحكم الجابوني باتريك مبيامي في اللقاء المقرر له يوم 8 سبتمبر من الشهر المقبل في الجولة السادسة و الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 .

حسم منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا التأهل إلى أمم أفريقيا بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة ثم غينيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط ثم مالاوي و إثيوبيا في المركز الثالث و الرابع برصيد 4 نقاط.

يعاون الحكم مبيامي في إدارة مباراة مصر و إثيوبيا كلًا من بوريس مارلايس ديتسوجا من الجابون و ستيفن موتاسي مويو من الكونغو و ميسي جييسي نكونكو حكم رابع من الكونغو.

فيتوريا: محمد صلاح قادر على الاستمرار في القمة لمدة 5 سنوات مقبلة

أشاد البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر بمحمد صلاح لاعب منتخب مصر وجناح فريق ليفربول الإنجليزي والأداء الذي يقدمه سواء مع الريدز أو مع منتخب مصر.

من جانبه قال فيتوريا في تصريحات أبرزتها صحية "ذا أثليتيك"، أن جودة محمد صلاح جناح المنتخب تجعله يستمر في الملاعب ويظل على القمة لعدة سنوات مقبلة.

وتابع فيتوريا :" محمد صلاح تأثيره كبير فهو يمنح زملائه في المنتخب طاقة إيجابية كبيرة، بجانب استعداده الدائم لتقديم المساعدة بأشكالها كافة سواء لزملائه في المنتخب أو ليفربول أو لأسرته وبلده".

وأوضح فيتوريا أن محمد صلاح لاعب قادر على صناعة الفارق بالنظر إلى سرعته الكبيرة داخل الملعب والتي تجعله يتوفق في العديد من المواقف لذلك فهو يملك الجودة التي تمكنه من الوجود دائمًا في أوروبا ليس فقط على المستوى الجاهزية التطور البدني لكن طريقة تفكيره أيضًا.

وأضاف فيتوريا أن محمد صلاح لاعب يهتم بجودة كل شيء ف حياته فهو دائما حريص على جودة طعامه ومواعيد نومه أيضا، كونه يريد أن يكون في القمة دائما، مشددا على أن صلاح قادر على البقاء على القمة لمدة 5 سنوات مقبلة.

عاجل