رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي يدير حوارًا مع أهالي مطروح والسلوم وسيدي براني

نشر
الرئيس السيسي يدير
الرئيس السيسي يدير حوارًا مع أهالي مطروح والسلوم

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي أهالي مطروح والسلوم وسيدي براني، وأدار حوارا معهم.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مدينة السلوم بمحافظة مرسى مطروح في جولة تفقدية يلتقي خلالها بأهالي المدينة.

وتفقد الرئيس السيسي الارتكاز الأمني بمنفذ السلوم بمحافظة مطروح، كما ألقى التحية على المواطنين.

youtube

ولاقي الرئيس السيسي استقبال شعبي حافل من أهالي السلوم ومطروح وسيدي براني.

كما تفقد الرئيس السيسي يتفقد الكمين المشترك للقوات المسلحة والشرطة أمام معبر السلوم.

وشهدت محافظة مطروح في عهد الرئيس السيسي طفرة تنموية غير مسبوقة على مدار العقود الماضية، وكان قطاع الإسكان من أبرز القطاعات التي أولتها الدولة اهتمامًا كبيرًا، إذ شهدت مطروح إنشاء المدينة السكنية في الضبعة بمحافظة مطروح.

كما شهدت محافظة مطروح مشروعات تنموية وخدمية عديدة، في 5 قرى تابعة لها في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة»، التي غيّرت بنيتها التحتية والأساسية بالكامل، ولمسها أهالي قرى مدينة السلوم، وعلى مدار سنوات عدة عملت مؤسسة حياة كريمة على تنفيذ العديد من المشروعات الضخمة بمدينة مطروح والقرى التابعة لها، باعتبارها من الأماكن الحدودية الأكثر احتياجًا للخدمات، ضمن المشروع الإنساني الأكبر في التاريخ.

ولم يغب ملف الطرق عن اهتمام القيادة السياسية بمحافظة مطروح، إذ حققت الدولة نجاحات ملموسة على أرض الواقع غيرت من شكل الحياة بالمحافظة، منها على سبيل المثال رصف طريق قرية الرويسات بحري السكة الحديد، ورصف طريق تجمع لواح بمطروح، ومحور المرحوم علي حميدة بمطروح، إضافة إلى تنفيذ مشروعي محور الضبعة ورصف «سيدي براني - السلوم»، إلى جانب عدد من المشروعات الطموحة لتنمية الساحل الشمالي الغربي للبلاد في مختلف المجالات ومنها الزراعية والسياحية.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، أدانوا انتهاك الوضع القانوني والتاريخي القائم في مدينة القدس ومقدساتها.

وطالب قادة مصر والأردن وفلسطين خلال قمة ثلاثية، الإثنين، في العلمين، بوقف اقتحامات المسجد الأقصى المُبارك/ الحرم القدسي الشريف.

السيسي وعباس يؤكدان أهمية الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات في القدس

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي والرئيس محمود عباس على أهمية الوصاية الهاشمية التاريخية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس، ودورها في الحفاظ على هويتها العربية الإسلامية والمسيحية. 

وأكد القادة أن المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف بكامل مساحته البالغة ١٤٤ دونماً هو مكان عبادة خالص للمُسلمين، وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية هي الجهة صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف كافة، وتنظيم الدخول إليه. 

كما أعرب القادة عن رفضهم الكامل لأية محاولات لتقسيم المسجد الأقصى المبارك زمانياً أو مكانياً.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي وملك الأردن عبدالله الثاني ابن الحسين والرئيس الفلسطيني محمود عباس على عزمهم الاستمرار في جهودهم مع القوى الدولية الرئيسية والأطراف المُهتمة بالسلام لإعادة إحياء عملية سلام جادة، وذات مغزى تستند إلى قواعد القانون الدولي، ومرجعيات عملية السلام، وضمن آلية، وجدول زمني واضح ومحدد.

ودعا الرئيس السيسي وملك الأردن والرئيس عباس، خلال قمة ثلاثية عقدت في العلمين، المجتمع الدولي لدعم تلك الجهود لتحقيق السلام العادل والشامل الذي تستحقه المنطقة وجميع شعوبها ولرفع الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني، والذي يتناقض مع القانون الدولي القائم على ترسيخ حقوق الإنسان. 

عاجل