رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الرئيس السيسي وملك الأردن يعربان عن تطلعهما لتعزيز العلاقات والتعاون المشترك

نشر
الرئيس السيسي والعاهل
الرئيس السيسي والعاهل الأردني

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الإثنين، بمطار العلمين الدولي، الملك عبدالله الثاني ابن الحسين عاهل الأردن، الذي يقوم بزيارة لمصر، تتضمن المشاركة في القمة الثلاثية بين مصر والأردن وفلسطين.

الرئيس السيسي وملك الأردن يعربان عن تطلعهما لتعزيز العلاقات والتعاون المشترك

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي في بيان، اليوم، بأن الرئيس السيسي والعاهل الأردني عقدا جلسة مباحثات أعربا خلالها عن ارتياحهما لمستوى العلاقات المتميز بين مصر والأردن، وما بلغته من مستوى متقدم على مختلف الأصعدة.

وأعرب الرئيس السيسي والعاهل الأردني عن تطلعهما لتعزيز العلاقات بما يساهم في تحقيق مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، سواءً على الصعيد الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع العراق الشقيق، لاسيما على المستويين الاقتصادي والتجاري.

الرئيس السيسي والعاهل الأردني في مطار العلمين

كما شهد اللقاء استعراض عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، في ضوء دور الدولتين الذي يهدف إلى تدعيم أسس الاستقرار والسلام والتنمية في المنطقة وعلى المستوى الدولي.

الرئيس السيسي والعاهل الأردني

وتطرقت المباحثات كذلك إلى تطورات القضية الفلسطينية، حيث تم التوافق على تعزيز جهود مصر والأردن نحو تقديم الدعم الكامل للأشقاء في فلسطين، ومن أجل العمل على إحياء عملية السلام للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفق مرجعيات الشرعية الدولية.

عاجل