رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أهم جوائز المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ16

نشر
أهم جوائز المهرجان
أهم جوائز المهرجان القومي للمسرح في دورته الـ16

أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض عن جوائز الدورة السادسة عشرة، وذلك خلال حفل ختام المهرجان المقام على خشبة مسرح النافورة بدار الأوبرا.
حصد جائزة أفضل مخرج مسرحي محسن رزق عن مسرحية سيدتي أنا و حصد جائزة أفضل مخرج صاعد يوسف مراد منير عن عرض ياسين وبهية.

ومنحت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري جائزة أفضل دور أول رجال مناصفة بين كل من ياسر عزت عن عرض ستوكمان وياسر القاضي عن عرض ياسين وبهية.

وجائزة أفضل دور ثان رجال ففاز بها مناصفة كل من عمر الشرنوبي عن مسرحية مسافر ليل وإياد أمين عن مسرحية  الزائر وجائزة أفضل ممثل صاعد كانت مناصفة بين كل من سعيد سلمان وميشيل عادل.

وحصدت جائزة أفضل دور أول نساء مناصفة بين كل من فاطمة محمد علي عن مسرحية سيب نفسك وإيمان غنيم عن عرض ياسين وبهية بينما كانت جائزة أفضل دور ثان نساء مناصفة بين كل من آية أبو زيد عن عرض ياسين وبهية ويارا المليجي عن عرض “الزائر”.

إطلاق اسم سميحة أيوب على الدورة القادمة من المهرجان القومي للمسرح

أعلن رئيس المهرجان القومي للمسرح الفنان محمد رياض، أن فعاليات الدورة السابعة عشرة من المهرجان ستحمل اسم سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب.

جاء ذلك خلال فعاليات ‏حفل ختام وتوزيع جوائز الدورة الـ 16 لـ المهرجان القومي للمسرح ‏‏-دورة الفنان عادل إمام- ‏والذي أُقيم بمسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية، بحضور الدكتورة نيڤين الكيلاني وزيرة الثقافة.

أهداف المهرجان القومي للمسرح

قال الفنان محمد رياض، "إن المهرجان القومي للمسرح المصري ‏كان هدفه دائماً إحداث هذا التجمع البناء بين مبدعيه، ‏وهو أيضاً بوابة لانفتاح أكبر على الجمهور المتعطش ‏لمزيد من الإبداع الجاد والفن الراقي.

أضاف “رياض” أنه خلال هذه ‏الدورة شاهدنا عشرات العروض المتميزة، والتي ‏طرحت أفكاراً جديدة بأسلوب فني مبدع وباستخدام ‏أحدث التقنيات، لقد تحول المهرجان هذا العام إلى عُرس ‏فني وكرنفال شعبي، وكان الجمهور هو كلمة السر في ‏نجاح هذه الدورة من المهرجان القومي للمسرح‏‎.‎

عاجل