رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023 بالإسكندرية

نشر
الإسكندرية
الإسكندرية

اعتمد محافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم الإثنين، نتيجة امتحان شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي (الإعدادية العامة) الدور الثاني للعام الدراسي 2022-2023 بنسبة نجاح 97.2% عن الدورين الأول والثاني.

اعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022-2023 بالإسكندرية

كما اعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 90.8%، ونتيجة الإعدادية للصم وضعاف السمع والإعدادية للمكفوفين بنسبة نجاح 100%.

ومن جانبه، أشار الدكتور عربي أبو زيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية إلى أن إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات الشهادة الإعدادية العامة هذا العام بلغ 102 ألف و817 طالبا وطالبة وعدد الطلاب الناجحين بالدور الأول 83 ألفا و939، بينما بلغ عدد الناجحين بالدور الثاني 13 ألفا و347 طالبًا وطالبة.

محافظ دمياط تعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية

اعتمدت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 - 2023 بمرحلة التعليم الأساسي العام والمهني.

اعتماد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية بدمياط

ذكرت المحافظة - في بيان اليوم حول النتيجة - أن نسبة النجاح للدور الثاني لمرحلة التعليم الأساسي العام بلغت 97%، فيما بلغت نسبة النجاح للدور الثاني بالقسم المهني 100%، وذلك بنسبة 82.7% للدورين الأول والثاني معاً بهذا القسم.

التعليم تعلن سعيها لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية بالتعاون مع شركاء دوليين

أكد شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تسعى لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية خلال الفترة المقبلة بالتعاون مع شركاء دوليين، موضحا أن خطة تطوير التعليم الإعدادي تأتي في إطار جمع كل الخبراء المحليين والدوليين لطرح الرؤى والنقاش حول التطوير.

وأضاف وزارة التربية والتعليم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "من مصر"، مع الإعلامي عمرو خليل، على قناة سي بي سي، أن خطة تطوير التعليم تأتي ضمن وضع تطوير للمرحلة الإعدادية وهذا يمثل استكمال تطوير المنظومة التي بدأت من المرحلة الابتدائية وتم وضع الرؤية العامة لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية.

وأشار متحدث التعليم، إلى أن الشراكة مع اليونيسيف سينتج عنها استفادة وهي تملك خبرات كبيرة ودور فعال وشركاء دوليين، فضلا عن خبراء محليين ودوليين شاركوا في وضع الرؤى العامة، ويتم استخلاص تجارب مختلفة نستخلص منها وضع مناهج تواكب المناهج العالمية الموجودة وتواكب التغيرات الرهيبة في التكنولوجيا.
اختتم وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فعاليات ملتقى "تطوير المناهج (رؤى وتجارب)"، الذي تنظمه الوزارة بالتعاون مع منظمة اليونيسيف مصر، المنعقد على مدار يومي ٦ و٧ أغسطس الجاري.

ووجه الدكتور رضا حجازى خلال كلمته الختامية، الشكر لكل من شارك في تنظيم ملتقى تطوير المناهج الهام، وبصفة خاصة منظمة يونيسف.
وأكد الوزير أن الوزارة تستكمل خطة تطوير المناهج الدراسية باعتبارها خطة دولة وليس خطة وزارة، موضحًا أنه تم استكمال تطوير مناهج المرحلة الابتدائية على أن يتم تطبيق المناهج الجديدة المطورة للمرحلة الإعدادية على طلاب الصف الأول الإعدادي في العام الدراسي بعد القادم ٢٠٢٤/ ٢٠٢٥، وبعد الانتهاء من المرحلة الابتدائية والإعدادية سيتم البدء في تطوير مناهج المرحلة الثانوية.

عاجل