رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«تعليم القاهرة» تعلن نتائج الدور الثاني للشهادة الإعدادية وسنوات النقل غدًا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم في القاهرة، أن غدًا الاثنين، إعلان نتائج الدور الثاني للشهادة الإعدادية وسنوات النقل بداية من الصف الرابع الإبتدائي وحتي الصف الثاني الثانوي بالمدارس.

نسب النجاح 

واعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة نتيجة امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2022 / 2023 بنسبة نجاح بلغت 84.9% حيث تقدم للامتحان 33374 طالبا وطالبة حضر منهم 25828 نجح منهم 21927 طالبا وطالبة .

كما اعتمد محافظ القاهرة نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية الرياضية بنسبة نجاح بلغت 90% والإعدادية المهنية بنسبة نجاح 100%.

كما اعتمد نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية للمكفوفين بنسبة نجاح بلغت 100% ، وبلغت نسبة النجاح للصم وضعاف السمع 100% بينما بلغت نسبة النجاح بالقسم الدولي 97.9 %.
 

وزارة التعليم تبدأ رحلة تطوير مناهج المرحلة الإعدادية


تطلق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، فاعليات ملتقى تطوير المناهج (رؤى وتجارب)، خلال الفترة من ٦ إلى ٧ /٨/ ٢٠٢٣، وذلك بالتعاون مع منظمة يونيسيف.

يهدف الملتقى إلى إطلاق رحلة تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، والاستفادة من الخبرات المحلية والدولية في تطوير المناهج وعرض أفضل الممارسات، بالإضافة إلى عرض رؤية الوزارة فى (نظام التعليم – خارطة الطريق للمستقبل).

وخلال الملتقى، يتحدث الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نظام التعليم الجديد وخارطة الطريق للمستقبل.

 

تطوير المناهج 

ويقوم الدكتور أكرم حسن رئيس الإدارة المركزية لتطوير المناهج بتقديم وافتتاح الملتقى، كما يشارك شيراز تشاكرا رئيس قسم التعليم بمنظمة اليونيسف مصر ممثلاً عن منظمة يونيسف بجمهورية مصر العربية؛ ليتحدث عن الفرص والتحديات في تحقيق نظام تعليم حديث، بمشاركة بعض الخبرات الدولية في تطوير المناهج.

كما تشارك الدكتورة ميرفت الديب أستاذ المناهج وطرق التدريس جامعة بنها، وعضو المجلس الاستشاري الرئاسي لعلماء وخبراء مصر، ورئيس لجنة إعداد مناهج المرحلة الإعدادية، حيث تتحدث عن مناهج المرحلة الإعدادية تحت عنوان (فكر جديد وتكامل واجب).

ويتضمن الملتقى في اليوم الأول عدة جلسات وحلقات نقاشية، وتقام الجلسة الأولى تحت عنوان "آفاق تطوير مناهج المرحلة الإعدادية". 


 

عاجل