رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى والاحتلال يعتقل 3 فلسطينيين

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

اقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذ المستوطنون، جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، ونشرت قوات الاحتلال عناصرها في باحات المسجد الأقصى، وعند أبوابه، لتأمين اقتحامات المستوطنين.

يتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية يوميا، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة من الاحتلال لفرض التقسيم الزماني والمكاني في المسجد، كما هو الحال في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل منذ عام 1994.

وتزامنت الاقتحامات مع استمرار فرض قوات الاحتلال إجراءات مشددة على دخول الشبان المقدسيين باحات المسجد الأقصى، وكذلك استمرار استفزازات المستوطنين داخل البلدة القديمة.

وعلى صعيد الاعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، أفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ثلاثة فلسطينيين في محافظات طوباس والخليل وجنين.

وقالت المصادر إن شابا أصيب بشظايا الرصاص خلال مواجهات في بلدة اليامون غرب جنين، فيما جرى اعتقل شاب آخر في بلدة عرابة جنوب المحافظة الواقعة شمال الضفة.

وذكرت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من مدينة الخليل، الواقعة جنوب الضفة، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، فيما اعتقلت شابا ثالثا من مخيم الفارعة بطوباس لدى مروره بحاجز الحمرا العسكري في منطقة الأغوار الشمالية.

الجيش الإسرائيلي يقتل شابًا فلسطينيًا ويصيب 4 في الضفة الغربية

 

قتل الجيش الإسرائيلي، الجمعة، شاباً فلسطينياً، وأصاب 4 آخرين، في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا".

وأضافت أن محمود جهاد جراد (23 عاماً)، لقي مصرعه متأثراً بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي، وأن أحد المصابين الأربعة، إصابته خطيرة.

وأوضحت "وفا" أن الجيش الإسرائيلي نشر قناصة في محيط المخيم وعلى جوانبه، وسط إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وأدى عشرات الآلاف من المُصلين، صلاة الجمعة في باحات المسجد الأقصى المبارك، رغم الإجراءات العسكرية المشددة التي فرضتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أبواب ومداخل البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة. 
 

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس، في بيان صحفي، إن باحات المسجد الأقصى امتلأت بنحو 50 ألف مصلٍ خلال صلاة الجمعة اليوم. 

 

عاجل