رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

سيول وبرق.. جنوب السعودية يتعرض لموجة شديدة من الطقس السيئ

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعرضت منطقة الباحة الواقعة جنوب المملكة العربية السعودية، لموجه شديدة من الطقس السيئ، حيث شهدت المنطقة هطول كثيف للأمطار والبرق، وانتشار للضباب.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»، أنه أطلق تنبيه بالأحمر حول أمطار غزيرة على منطقة الباحة حتى الساعة 8 مساءً.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور وفيديو، من المنطقة التي تتعرض لموجه شديدة من الطقس السيئ، أن الأمطار تنهمر بشكل غزير في المنطقة، كما كان هناك لقطات أيضا لـ انتشار الضباب وصواعق البرق.

حالة الطقس بالسعودية 

وكان المركز الوطني للأرصاد بالسعودية أوضح في بيان سابق له، أن الأمطار لا تزال مستمرة، وتتراوح من أمطار متوسطة إلى أمطار غزيرة، على عدة مناطق في السعودية، كما أن حالة الطقس في السعودية تشهد تذبذبًا مؤخرًا بين ارتفاع درجات الحرارة وانخفاضها في مناطق أخرى.

وبالنسبة لحالة الطقس الرياض، أوضحت الأرصاد السعودية أن السماء تكون غائمة جزئيًا إلى غائمة تتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق الرياض.

وكشف المركز الوطني للأرصاد عن طقس السعودية، اليوم السبت، أن المناطق التي ستشهد أمطارا غزيرة، عسير، جازان، الباحة، وتمتد إلى أن تصل إلى مرتفعات مكة المكرمة.

وتابع أن السماء ستكون غائمة يتخللها بعض السحب الرعدية، وملاحظ ذلك في الطقس الرياض، المنطقة الشمالية، نجران، القصيم، تبوك، الجوف، حائل.

وعلى الرغم من استمرار الأمطار الغزيرة، إلا أن منطقتي المدينة المنورة والحدود الشمالية ستعاني من ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة.

عاجل