رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الكليوباترا مش بـ60 جنيه».. قائمة أسعار السجائر وفق الشركة الشرقية للدخان

نشر
أسعار السجائر
أسعار السجائر

جددت الشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني» التأكيد على أسعار السجائر الرسمية الصادرة عنها، مشددة على عدم إقرار أي زيادة في أسعار السجائر التي تنتجها.

وتشهد أسعار السجائر، خلال الوقت الجاري، زيادة كبيرة في السوق المصرية، وصلت إلى 3 أضعاف الأسعار الرسمية المحددة والصادرة عن الشرقية الشرقية للدخان، بسبب سياسة الاحتكار نتيجة اتجاه عدد كبير من التجار إلى تخزين بعض الأنواع لتحقيق مكاسب غير شرعية، مما ضاعف المعروض مقابل الطلب.

أسعار السجائر

لا زيادة في أسعار السجائر

وقال هاني أمان، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة الشرقية للدخان «إيسترن كومباني»، في تصريحات خاصة إلى «مستقبل وطن نيوز»، إن جميع أنواع السجائر التي تنتجها الشركة الشرقية للدخان يبلغ سعرها 24 جنيهًا للعبوة، أما العبوة التي تحتوي على 10 سجائر يبلغ سعرها 10 جنيهًا، نافيًا وجود أي زيادة رسمية في أسعار السجائر.

وأرجع رئيس الشركة الشرقية للدخان أسباب ارتفاع أسعار السجائر إلى السياسة الاحتكارية لبعض التجار، الذين يخزنون بعض الأنواع لتحقيق زيادة في أسعار السجائر نتيجة نقصها في السوق، وبالتالي تحقيق أرباح كبيرة، بالإضافة إلى العادات الشرائية غير الجيدة من المواطنين، الذين يشترون أكثر من احتياجاتهم من السجائر خوفًا من نقصها في السوق وارتفاع أسعارها.

أسعار السجائر

قائمة أسعار السجائر الصادرة عن الشركة الشرقية للدخان

وفيما يلي نستعرض قائمة أسعار السجائر الرسمية الصادرة عن الشركة الشرقية للدخان، وفقًا لتصريحات رئيس الشركة:

1- كليوباترا سوفت كوين 24 جنيهًا للعلبة.

2- كليوباترا كينج سايز 24 جنيهًا للعلبة.

3- كليوباترا بوكس 24 جنيهًا للعلبة.

4- كليوباترا سوبر 24 جنيهًا للعلبة.

5- كليوباترا بلاك 24 جنيهًا للعلبة.

6- بوسطن / بلمونت 24 جنيهًا للعلبة.

7- مونديال «أحمر/ أزرق / سيلفر» 24 جنيهًا للعلبة.

8- مونديال سويتش «منتول - بلوبيري» 24 جنيهًا للعلبة.

9- ماتوسيان سوبر 24 جنيهًا للعلبة.

أسعار السجائر

آخر زيادة رسمية في أسعار السجائر

وأوضح رئيس الشركة الشرقية للدخان، أن آخر زيادة في أسعار السجائر ترجع إلى شهر مارس الماضي، مشددًا على أن السعر الرسمي للأصناف المحلية يبدأ من 24 جنيهًا للعبوة، مضيفًا أنه تم تقنين حجم التصنيع لتغطية احتياجات السوق المصرية طوال العام.

عاجل