رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«أنباء كاذبة».. الحكومة تنفي الإفراج عن شحنات قمح فاسدة

نشر
نفي الإفراج عن شحنات
نفي الإفراج عن شحنات قمح فاسدة

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، أنباء الإفراج شحنات قمح فاسدة وغير صالحة للاستهلاك، التي تم تداولها عبر المواقع وصفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

نفي الإفراج عن شحنات قمح فاسدة

وتداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء تزعم الإفراج عن شحنات قمح فاسدة وغير صالحة للاستهلاك.

وقام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، التي نفت تلك الأنباء.

شحنات القمح تخضع للفحص والرقابة

وأكدت وزارة الزراعة، أنه لا صحة للإفراج عن شحنات قمح فاسدة أو غير صالحة للاستهلاك، مُشددةً على أن جميع شحنات القمح التي يتم استيرادها والإفراج عنها آمنة وسليمة تمامًا ومطابقة لكل المواصفات القياسية، حيث تخضع جميعها للفحص والرقابة من قبل إدارة الحجر الزراعي المصري، بالتعاون مع هيئة سلامة الغذاء، من خلال سحب عينات منها وتحليلها بالمعامل المختصة للتأكد من سلامتها، مع رفض الشحنة بالكامل حال رصد أي عينة غير مطابقة للاشتراطات الدولية.

وبعد نفي الإفراج عن شحنات قمح فاسدة، ناشدت وزارة الزراعة، المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأكاذيب، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

ونناشد وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتساب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

شراء شحنات قمح من روسيا

كانت الهيئة العامة للسلع التموينية، التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، قد أعلنت التعاقد على شراء 235 ألف طن من القمح الروسي، في ممارسة دولية تم الإعلان عنها.

وتشمل عملية الشراء شحن 175 ألف طن قمح، من 15 إلى 30 سبتمبر، و60 ألف طن من أول أكتوبر حتى 15 من الشهر نفسه.

وعلى جانب آخر، تحرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير وتأمين مخزون من كل السلع الأساسية طوال الوقت، كما تستمر وزارة التموين في استلام القمح المحلى من المزارعين في بعض المحافظات، مع تقديم التسهيلات للمزارعين لضمان زيادة معدلات التوريد.

عاجل