رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع الأمواج 4 أمتار.. الأرصاد تحذر المصطافين من 5 شواطئ

نشر
ارتفاع الأمواج
ارتفاع الأمواج

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الجمعة طقس حار رطب نهارًا أعلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل الحرارة رطب ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

غدًا الجمعة 11 أغسطس وبعد غد السبت 12 سبتمبر تنشط خلالهما الرياح على شواطئ البحر المتوسط (العلمين - الإسكندرية - بلطيم - دمياط - بورسعيد) وتتراوح سرعة الرياح من (40:50 كم/س).

تشهد بعض شواطئ البحر المتوسط في المحافظات المذكورة اضطراب وارتفاع الأمواج يتراوح بين (2 : 2.5 متر) واضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس وارتفاع للأمواج يتراوح بين (2.5 : 4 متر).

تحسن نسبي في الطقس

ورصدت هيئة الأرصاد تحسن نسبي في الأحوال الجوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وبدأت درجات الحرارة تنخفض نهارا وتسجل درجات حرارة أقل من المعدلات الطبيعية في مثل هذا التوقيت من العام.

هيئة الأرصاد الجوية توقعت أن تكون درجة الحرارة العظمى اليوم في الظل على القاهرة الكبرى ٣٣ درجة مئوية مع مزيد من التحسن في الأحوال الجوية خلال الأيام القادمة.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حالة طقس اليوم الخميس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

وأضاف خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

 


وتابع  خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

وأوضح  خبراء هيئة الأرصاد الجوية أنه وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى 2.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على محافظات ومدن مصر

العظمى الصغرى
القاهرة 33 25
العاصمة الإدارية 34 25
6 أكتوبر 34 25
بنهــــا 33 24
دمنهور 33 24
وادى النطرون 34 23
كفر الشيخ 32 24
المنصورة 34 25
الزقازيق 34 25
شبين الكوم 33 25
طنطا 33 24
دمياط 32 25 
بورسعيد 32 25


 

عاجل