رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأرصاد تحذر: نشاط ملحوظ للرياح المثيرة للرمال والأتربة على جنوب مصر

نشر
الأرصاد تحذر: نشاط
الأرصاد تحذر: نشاط ملحوظ للرياح المثيرة للرمال والأتربة

أكدت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن صور الأقمار الصناعية، أوضحت أن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا، على مناطق في أقصى الجنوب، وتحديدًا على «حلايب، شلاتين، أبو سمبل، وبحيرة ناصر».

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه من المتوقع أن تنشط الرياح المثيرة للرمال والأتربة على «أبو سمبل، حلايب، شلاتين، وبحيرة ناصر» نتيجة هواء هابط من أسفل السحب الرعدية.

الطقس اليوم

من المتوقع أن يشهد اليوم الأربعاء، طقس حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

رطوبة مرتفعة

كما يتوقع خبراء هيئة الأرصاد، أن يشهد اليوم ارتفاع فى نسب الرطوبة على مدار اليوم يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، ونشاط رياح ببعض المناطق تكون مثيرة للرمال والأترية على حلايب وشلاتين وبحيرة ناصر وأبو سمبل، وفرص أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا على حلايب وشلاتين وأبو سمبل وبحيرة ناصر.

درجات الحرارة

وبالنسبة لدرجات الحرارة، اليوم الأربعاء:

- القاهرة العظمى 34 درجة والمحسوسة 36 درجة والصغرى 25 درجة.

- الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24 درجة.

- مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 25 درجة.

- سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة.

- قنا العظمى 43 درجة والصغرى 28 درجة.

- وأسوان العظمى 44 درجة والمحسوسة 45  والصغرى  30 درجة.

تحسن نسبي في الأحوال الجوية والحرارة أقل من المعدلات الطبيعية

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد، إن البلاد تشهد انخفاضا في درجات الحرارة في أغلب محافظات الجمهورية، حيث بدأنا نشعر بتحسن نسبي في الأحوال الجوية، وبدأت درجات الحرارة نهارا وليلا تنخفض ونسجل درجات حرارة أقل من المعدلات الطبيعية، وتسجل  القيمة العظمى على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية في الظل.

وأضافت "غانم"، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يامصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، ، أن الكتل الهوائية التي تأتي من البحر المتوسط محملة بكميات كبيرة من بخار الماء، ومن ثم، فإن هناك نسب رطوبة في الجو تجعل درجات الحرارة المحسوسة تصل لـ36 أو 37 درجة مئوية.

وواصلت، أن فترات الظهيرة فيها بأن الأجواء حارة، ولكن باقي ساعات اليوم نشعر بتحسن في الأحوال الجوية، كما نتأثر بمنخفض جوي يعمل على انخفاض قيم الحرارة وتوزيع الرطوبة بعمود الهواء ككل.

عاجل