رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مدينة أبوسمبل تتعرض لعاصفة ترابية وموجة من الطقس السيئ

نشر
مدينة أبوسمبل تتعرض
مدينة أبوسمبل تتعرض لعاصفة ترابية

 تعرضت مدينة أبوسمبل، جنوب أسوان، مساء اليوم، الجمعة، لعاصفة ترابية وموجة من الطقس السيئ، مصحوبة برعد وبرق وأمطار خفيفة، وأدت حالة تقلبات الطقس إلى حجب الرؤية خاصة على الطرق السريعة والمناطق الصحراوية.


 

ومن جهتها أعلنت محافظة أسوان حالة الطوارئ.
 

وكانت غرفة عمليات المحافظة قد أعلنت رفع درجة الاستعداد، وحالة الطوارئ بمرفقي الإسعاف والإطفاء تحسباً لسقوط المزيد من الأمطار خلال الساعات القليلة القادمة.


 

كما أعلنت غرفة العمليات وقف حركة الملاحة النهرية في بحيرة ناصر، ووقف حركة المرور على طريق أبوسمبل والطرق الدولية الرابطة مع السودان. 
 

رئيس جامعة أسوان يكرم الأولى في الثانوية العامة

 

يذكر أن الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان كرم الطالبة هاجر محمد إبراهيم محمد علي، الأولى على مستوى الجمهورية في شهادة الثانوية العامة "مكفوفين" بمجموع 393 درجة من مدرسة النور للمكفوفين بمحافظة أسوان.
 

وأكد رئيس الجامعة -خلال استقباله الطالبة الخميس- إعفاءها من المصروفات الدراسية في حالة التحاقها بكلية الألسن قسم اللغة الألمانية لتحقيق حلمها الجامعي، مشيرا إلى أن الجامعة ستقدم لها كافة سبل الدعم خلال مسيرتها الجامعية، ويأتي ذلك في إطار اهتمام الجامعة بالمتفوقين والمتميزين علميًا وبحثيًا من أبناء محافظة أسوان. 
 

وقدم رئيس الجامعة، التهنئة لجموع الطلاب الأوائل والمتفوقين في الثانوية العامة، بأقسامها العلمي والأدبي، موجها التهنئة أيضاً إلى أسرهم وداعيًا لهم بالتوفيق والنجاح في مسيرتهم العلمية القادمة، ومؤكدًا علي أهمية دور الجامعة البحثي والأكاديمي في الاهتمام بالطلاب المتفوقين دراسيًّا. 
 

وفي ختام اللقاء، قدم رئيس جامعة أسوان درع الجامعة للطالبة هاجر تقديرا لتفوقها الدراسي وإصرارها علي النجاح والتميز بحضور والدها محمد إبراهيم علي موجه عام بالتربية والتعليم وجدتها وداد محمد حسن مدير مدرسة الأمل الابتدائية سابقا وعمتها الإذاعية سحر إبراهيم.
 

من جهتها، أعربت الطالبة هاجر عن سعادتها بالتكريم من رئيس الجامعة، مشيرة إلى أن هذا التكريم سيكون حافزًا لها لاستكمال دراستها الجامعية والسعي دائما بكل جد واجتهاد للتفوق وحصد المراكز الأولي دراسيًا.
 

عاجل