رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

البطل يحصل على 6 ملايين دولار.. تعرف على موعد نهائي البطولة العربية

نشر
 البطولة العربية
البطولة العربية

تتجه أنظار محبي الساحرة المستديرة نحو نهائي البطولة العربية 2023، لاسيما وأن نهائي البطولة العربية سيشهد قمة سعودية كبيرة بين النصر والهلال.

اقتربت بطولة كأس الملك سلمان للأندية (البطولة العربية) من الانتهاء، إذ وصل القطار إلى مرحلة الأخيرة بعدما تحدد الشكل النهائي للمباراة النهائية بين كل من النصر والهلال.

ونجح البرتغالي كريستيانو رونالدو في قيادة فريق النصر السعودي لنهائي مسابقة البطولة العربية للأندية 2023 بعد الفوز على الشرطة العراقي بهدف دون رد.

تمكن فريق الهلال من الفوز على نظيره الشباب بنتيجة 3-1 في لقاء مثير أقيم مساء الأربعاء على ملعب استاد مدينة الملك فهد الرياضية.

 

موعد مباراة نهائي البطولة العربية بين الهلال والنصر



ومن المقرر أن تقام مباراة الهلال ضد النصر في تمام التاسعة مساء بعد غد السبت على ملعب استاد مدينة الملك فهد الرياضية وسط حضور جماهيري كبير يتوقع حضوره.

 

نستعرض لكم خلال السطور التالية، جوائز البطولة التي أقرها الاتحاد العربي، والذي رصد قيمة مالية كبيرة للفرق المشاركة في البطولة حسب الترتيب النهائي.

تتخطى قيمة جوائز كأس الملك سلمان للأندية "البطولة العربية " في النسخة الحالية 300 مليون جنيه مصري، وفقا لما أعلنه الاتحاد العربي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، بأن الجوائز تصل إلى 10 ملايين دولار.

كأس الملك سلمان للأندية العربية
 

كان الاتحاد العربي لكرة القدم كشف عن جوائز البطولة، والتي تبلغ 10 ملايين دولار، يحصل الفائز باللقب على 6 ملايين دولار، ووصيفه على 2.5 مليون دولار، مقابل 200 ألف دولار للأندية التي ستصل إلى الدور نصف النهائي.

الجوائز المالية للبطولة العربية للأندية 2023
 

يحصل حامل اللقب على 6 ملايين دولار.

الوصيف يحصل على 2.5 مليون دولار.

الفريقان الخاسران في الدور نصف النهائي يحصل كلا منهما على 250 ألف دولار.

تحصل الفرق التي وصلت الدور ربع النهائي على 150 ألف دولار فقط.

الفرق التي شاركت في دور المجموعات يضمن كل فريق الحصول على 100 ألف دولار.

تحصل الفرق التي خرجت من الدور التمهيدي للبطولة على 25 ألف دولار.

دور المجموعات: يحصل كل نادٍ على 20 ألف دولار مقابل السفر خارج أرضه.

 

البطولة العربية

وأعلن الاتحاد العربي لكرة القدم في وقت سابق مواعيد مباريات دور المجموعات في كأس الملك سلمان للأندية الأبطال "البطولة العربية" للموسم الحالي 2023.

وكانت بداية مباريات دور المجموعات من البطولة العربية بمواجهة بين السد القطري والوداد المغربي، فيما التقى الترجي التونسي مع اتحاد جدة السعودي .

مباريات كأس الملك سلمان للأندية العربية
كما أوضح الاتحاد العربي لكرة القدم في بيان رسمي أنه تقرر إقامة مباراتي الدور نصف النهائي من البطولة العربية في السادسة والتاسعة من مساء يوم الأربعاء 9 أغسطس، فيما تُقام المباراة النهائية في التاسعة مساء السبت 12 أغسطس.

 وشهدت منافسات البطولة العربية للأندية مشاركة العديد من النجوم العالمية بعد انتقالهم للأندية السعودية، ومن بينهم كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر، وكريم بنزيما ونجولو كانتي، ثنائي اتحاد جدة.

وسيقام دور المجموعات في البطولة العربية الصيف القادم في ثلاث مدنٍ سعودية هي أبها والطائف والباحة بمشاركة أبرز وأقوى الفرق السعودية مثل الهلال والنصر، بجانب الترجي التونسي والرجاء والوداد المغربي والزمالك.

 

 

 

عاجل