رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«عبر أثير راديو مصر».. هشام الجخ في مواجهة مباشرة مع لبنى فوزي

نشر
هشام الجخ في مواجهة
هشام الجخ في مواجهة مباشرة مع لبنى فوزي

يحل الشاعر هشام الجخ ضيفًا على الإعلامية لبنى فوزي في برنامجها "ويحلى الكلام" على راديو مصر، من السادسة مساء اليوم الخميس، وعلى مدار ساعتين.
 

في جيوب ذاكرة هشام الجخ تفتش لبنى فوزي من أجل العثور على العديد من الأسرار في حياة الشاعر الذي يحتل مكانة كبيرة في قلوب الجماهير سواء بسبب قصائده المليئة بالصور والمعاني، أو بطريقته المميزة في الإلقاء، والتي تميز بها هشام الجخ وصنع من خلالها جماهيريته في مصر والعالم العربي. 


 

ويعتبر المبدع الصعيدي من أبرز شعراء العامية في الوقت الحالي، ورغم عدم غزارة إنتاجه، إلا أن قصائده تصل بسهولة إلى الجمهور نتيجة الطريقة التي يقول بها الجخ الشعر؛ ما جعل مقاطع قصائده يتم ترويجها على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي؛ ليكسب الجخ قطاع كبير من الجمهور يتزايد يوما بعد آخر؛ خاصة مع اختيار هشام الجخ لشعر العامية الأقرب للقلوب والسهل في الحفظ، إلى جانب اختيار موضوعات قصائده التي تمس حياة الناس ومشاعرهم.

ومن المعروف عن الإعلامية لبنى فوزي، أنها لا تترك ضيفها إلا وتحصل منه على معلومات جديدة بفضل موهبتها العالية في الحوار، والتفتيش في مناطق غير مطروقة في حياة الضيوف. 
 

المشوار الإذاعي للإعلامية لبنى فوزي 
 

بدأت لبنى فوزي مشوارها الإذاعي في عام 2009، بعد أن نجحت في اجتياز اختبارات “ماسبيرو”، ليتم تعينها في الصرح الإعلامي الفريد، وتشارك في تقديم عدة برامج إذاعية متنوعة، منها: ”Breakfast Showو”More Than Word” على أثير إذاعة البرنامج الأوروبي 95.4fm، فضلاً عن برنامج “الشارع الغربي” على إذاعة الشرق الأوسط، كما قدمت  برنامج "اصحى للدنيا" على إذاعة “راديو مصر” مع المذيع أحمد منتصر.
 

وأوضحت لبنى فوزي أن هناك ميزة كبيرة في البرامج المصرية التي تعتمد على اللهجة العامية؛ حيث إنها تجذب الكثير من شرائح المجتمع المختلفة، وتستطيع أن توصل الرسالة لـ"الأقاليم" ولكل فئات المجتمع، سواء من صغار أو كبار السن.

 

يشار إلى أن أهم ما تركز عليه الإعلامية لبنى فوزي في جميع البرامج التي تقدمها، هي الفكرة والرسالة التي تقدمها للجمهور، إلى جانب اعتمادها على الأسلوب “اللايت” الخفيف لتوصيل الرسالة بطريقة بسيطة، وشحن المستمع بطاقة إيجابية.

عاجل