رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الجيش الأوكراني يعلن قصف مقر القيادة الروسية في مدينة نوفا كاخوفكا

نشر
الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أعلنت "إدارة الاتصالات الاستراتيجية" في الجيش الأوكراني، قصف مقر القيادة الروسية في مدينة نوفا كاخوفكا، بمنطقة خيرسون.

ونقلت وكالة أنباء كييف، الأوكرانية عن إدارة الاتصالات الاستراتيجية بالجيش الأوكراني اليوم الأربعاء، أن القوات المسلحة الأوكرانية قصفت مقر القيادة الروسية في نحو الساعة العاشرة (بالتوقيت المحلي).


وكانت قوات الدفاع بالجيش الأوكراني قد أعلنت أنها قامت - خلال الفترة من 24 فبراير 2022 حتى اليوم - بالقضاء على 251 ألفا و620 روسيا، يشمل ذلك القضاء على 820 روسيا في اليوم الماضي وحده.

وكان قد قال تاجر سلاح، أمس الثلاثاء، إن دولة أوروبية اشترت لصالح أوكرانيا العشرات من الدبابات المستعملة، من طراز "ليوبارد 1"، مشيرا إلى أن تلك الدبابات كانت مملوكة في السابق لبلجيكا.

وكانت دبابات ليوبارد الألمانية الصنع محل جدال في وقت سابق من هذا العام، بعد أن قال وزير الدفاع البلجيكي لوديفين ديدوندر إن الحكومة بحثت إعادة شراء دبابات لإرسالها إلى أوكرانيا، لكن تقارير نقلت عنه القول إن الأسعار غير معقولة.

وسلط السجال الضوء على المأزق الذي تواجهه حكومات غربية تحاول توفير أسلحة لأوكرانيا بعد أكثر من عام من الحرب شديدة الوطأة، فالأسلحة التي نبذوها باعتبارها عفا عليها الزمن أصبحت الآن مطلوبة بشدة، وغالبا ما تكون مملوكة لشركات خاصة.
واشترى فريدي فيرسلوس، الرئيس التنفيذي لشركة "أو أي بي لاند سيستمز"، الدبابات من الحكومة البلجيكية منذ أكثر من 5 سنوات.

وقال لرويترز إنه باع الآن جميع الدبابات الخمسين لحكومة أوروبية أخرى لم يستطع ذكرها بسبب بند السرية. وقال إنه أيضا لا يمكنه الكشف عن السعر.

وقالت صحيفة هاندلسبلات الألمانية مساء الثلاثاء إن شركة راينميتال، المصنعة للأسلحة، حصلت على الدبابات وستجهز معظمها للتصدير إلى أوكرانيا.

محاولة اغتيال زيلينسكي على يد امرأة روسية


قال جهاز الأمن الأوكراني "أس بي يو" إنه احتجز مخبرة روسية على علاقة بالتحضير لضربة روسية كانت ستستهدف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أثناء زيارته الأخيرة لمنطقة ميكولايف بجسب سكاي نيوز.

وأضاف أن المخبرة كانت تجمع معلومات استخبارية حول الزيارة عشية الرحلة الأخيرة لرئيس أوكرانيا إلى منطقة ميكولايف، لافتا إلى أنه حصل على معلومات حول "الأنشطة التخريبية للمشتبه بها" وتبنى تدابير أمنية إضافية.

 

 

وفي مراقبة اتصالات المرأة، أثبتت وحدة إدارة الأمن أن لديها أيضا مهمة تحديد مواقع أنظمة الحرب الإلكترونية والمستودعات مع ذخيرة القوات المسلحة.


وبحسب التحقيق، كانت المرأة من سكان أوتشاكوف بجنوب أوكرانيا، وبائعة سابقة في مخزن عسكري على أراضي إحدى الوحدات العسكرية في المنطقة.

وبحسب جهاز الأمن الأوكراني فإن المرأة التي لم يتم تسميتها سافرت في جميع أنحاء المقاطعة وصورت مواقع أوكرانية.

 

 

عاجل