رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ألمانيا تسلم حزمة جديدة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا

نشر
ألمانيا تسلم حزمة
ألمانيا تسلم حزمة مساعدات عسكرية لأوكرانيا

سلمت ألمانيا إلى أوكرانيا حزمة مساعدات عسكرية جديدة تشمل عشر دبابات من طراز "ليوبارد 1A5"، بالإضافة إلى 20 مدفع رشاش من طراز "MG3"، الذي يثبت على الدبابات والعربات المدرعة.
 

وذكر بيان على موقع الحكومة الألمانية - وفق ما نقلته وكالة أنباء "إنترفاكس يوكرين" الأوكرانية، اليوم الجمعة - أن حزمة المساعدات الجديدة تحتوي أيضًا على 1305 مقذوفات من عيار 155 ملم، ونحو 2064 ذخيرة دخان عيار 155 ملم، وجسر و 12 مقطورة، وأربع مركبات حرس الحدود، وعشر محطات رادار أرضية، وحوالي 16 شاحنة زيتروس، و100 ألف مجموعة إسعافات أولية.


 

وأضاف البيان أن ألمانيا قدمت أيضًا 20 مدفع رشاش MG3 لأوكرانيا لدبابات ليوبارد 2 ومركبات مشاة قتالية من طراز ماردر ودبابات داش. 
 

بلغاريا ترسل مدرعات إلى أوكرانيا للمرة الأولى
 

 

 قررت بلغاريا إرسال 100 عربة مدرعة إلى أوكرانيا للمرة الأولى، بعد أن أحجمت عن مساعدة كييف بشكل مباشر بسبب العلاقات التاريخية القوية مع روسيا.
 

ووافق البرلمان البلغاري بأغلبية ساحقة (148 مقابل 52 ضد) على هذا الاقتراح المقدم من قبل الحكومة الجديدة الموالية لأوروبا، التي بدأت استراتيجية جديدة، على عكس الحكومات المؤقتة السابقة التي كانت حريصة على عدم التدخل في الأزمة حسبما أفادت قناة روسيا اليوم الإخبارية اليوم الجمعة.
 

وسترسل بلغاريا دبابات "بي تي ار - 60 اس" السوفيتية القديمة ذات التصميم السوفيتي، التي اقتنيت في الثمانينيات دون أن تستخدم، فيما ستحصل في المقابل على M1117 الأمريكية.
 

وتمتلك بلغاريا العضو في الاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي، مخزونا كبيرا من المعدات والأسلحة السوفيتية، كما تنتج الذخيرة أيضا.
 

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، قد زار صوفيا في أوائل يوليو لمناقشة تسريع التسليم، حيث أعلنت الحكومة البلغارية منذ الزيارة عن حزمة مساعدات غير مسبوقة، ربما ستشمل أسلحة وقذائف، علما أنها لم ترغب في تقديم تفاصيل لأن الموضوع منقسم للغاية في البلاد.

عاجل