رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قوات الدفاع الأوكرانية تدمر 20 مسيّرة في هجوم شنته روسيا على كييف

نشر
مستقبل وطن نيوز

قوات الدفاع الأوكرانية .. قالت الإدارة العسكرية للعاصمة الأوكرانية، الثلاثاء، إن قوات الدفاع الجوي دمرت أكثر من 20 طائرة مسيّرة في هجوم جوي شنته روسيا خلال الليل على كييف.

قوات الدفاع الأوكرانية .. ووصف رئيس الإدارة العسكرية في كييف، سيرهي بوبكو، الهجوم بأنه "هائل"، وقال عبر "تيليجرام" إن روسيا شنته باستخدام طائرات "شاهد" إيرانية الصنع فقط.

قوات الدفاع الأوكرانية .. وهذا ثالث هجوم على المدينة خلال 24 ساعة. ولم يعرف بعد عدد الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا.

وفي سياق متصل، قالت الإدارة العسكرية الأوكرانية، اليوم الثلاثاء، إن قوات الدفاع الجوي تواصل العمل ضد أهداف روسية في منطقة كييف.

قوات الدفاع الأوكرانية .. ودوت انفجارات في كييف، فجر الثلاثاء، ودعت السلطات الأوكرانية المواطنين إلى البقاء في الملاجئ.

تعرض كييف لهجوم روسي بطائرات مسيرة 

قوات الدفاع الأوكرانية .. وقال عمدة كييف فيتالي كليتشكو، إن العاصمة تتعرض لهجوم روسي جديد بطائرات مسيرة، مشيرا إلى اندلاع حريق في مبنى متعدد الطوابق في هولوسيفسكي.

وأضاف كليتشكو أنه يتم إجلاء السكان من منطقة هولوسيفسكي بعد نشوب الحريق، وقد تم العثور على ضحية واحدة.

وتحدث كليتشكو عن سقوط حطام لمسيرات في عدد من أحياء العاصمة أسقطتها الدفاعات الجوية الأوكرانية.

واشتعلت النيران في منزل بدارنيتسكي بسبب سقوط الحطام، وفق كليتشكو الذي أكد اشتعال النيران في عدد من السيارات نتيجة سقوط الحطام في منطقة بوديلسكي التي شهدت انفجارات متتالية.

وتداول رواد مواقع التواصل فيديوهات وصور قالوا إنها للهجمات الروسية الأخيرة بالمسيرات على كييف.

وكشف سلاح الجو الأوكراني، الإثنين، عن تفاصيل "الهجوم الأكبر على كييف"، الذي شنته القوات الروسية.

وأفاد سلاح الجو الأوكراني، الإثنين، بأنه أسقط 29 من أصل 35 طائرة مسيرة، و37 من أصل 40 صاروخ كروز، أطلقتها روسيا خلال الليل.

وأوضح سلاح الجو على قناته على تيليجرام أن روسيا استهدفت منشآت عسكرية وبنية تحتية مهمة بهجماتها الإثنين.

وأيضا قال رئيس الإدارة العسكرية لإقليم ميكولايف بـ أوكرانيا فيتالي كيم أمس الإثنين إن القوات الجوية الأوكرانية دمرت ثلاث طائرات مسيرة من طراز شاهد 131-136 تابعة للجيش الروسي كانت تُحلق في مهمة قتالية فوق الإقليم.