رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 7 فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية

نشر
قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، 7 فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة. 

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل سبعة فلسطينيين من مناطق مُتفرقة بالضفة الغربية المُحتلة

وذكرت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت شابين من بلدة حلحول شمال مُحافظة الخليل جنوب الضفة الغربية وذلك بعد مداهمة منزليهما وتفتيشهما. 

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فلسطينيين اثنين من بلدة "بدو" شمال القدس خارج الجدار، وثالثًا على حاجز (قلنديا) العسكري وذلك بعد إطلاق الرصاص على سيارة مارة بالحاجز والاعتداء على سائقها بالضرب المبرح. 

وذكرت المصادر أنه جرى اعتقال فلسطينيين آخرين من مُحافظة "نابلس" الواقعة شمال الضفة الغربية.

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 8 فلسطينيين ويستعد لنسف منزل منفذ عملية تل أبيب

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأحد، 8 فلسطينيين من مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، وأخذ قياسات منزل منفذ عملية إطلاق النار التي وقعت في "تل أبيب" الليلة الماضية، تمهيدا لهدمه.

وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين فلسطينيين، أحدهم أسير محرر، من بلدة "بيت عوا" و"مخيم العروب" بمحافظة الخليل بجنوب الضفة الغربية.

مداهمات أمنية في القدس

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 3 فلسطينيين بعد مداهمة منازلهم في مدينة "القدس" المحتلة، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية "رمانة" حيث كان يعيش الشهيد كامل محمود أبو بكر، الذي نفذ إطلاق نار في تل أبيب أمس، وأسفر عن مقتل شرطي إسرائيلي. وأخذ فريق من سلاح المهندسين تابع لجيش الاحتلال قياسات منزل الشهيد تمهيدا لنسفه.

وحطمت قوات الاحتلال الإسرائيلي محتويات منزل والد الشهيد واستجوبته وأخضعت شقيق الشهيد للتحقيق واستولت على الهواتف المحمولة لسكان المنزل لتفريغ بياناتها.

وخلال عملية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لقرية "رمانة"، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي شابين من الذين حاولوا التصدي لهم ومنعهم من الوصول لمنزل عائلة الشهيد أبو بكر.

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، مساء الجمعة، إن اعتداءات المستوطنين الإسرائيليين، ضد المواطنين الفلسطينيين العزل في قرية برقة شرق رام الله، والتي أدت إلى استشهاد الشاب قصي معطان (19 عاما) برصاص مستوطن الليلة، وإصابة آخرين وإحراق سيارتين، ما كان لها أن تحدث لولا مرور عمليات الحرق السابقة دون عقاب حقيقي، سواء عملية حرق الطفل أبو خضير أو عائلة دوابشة، أو حرق بلدات "حوارة"، و"أم صفا"، وترمسعيا، وبورين وغيرها.

وأضافت الوزارة، في بيان، أن مرور عمليات الحرق السابقة دون حساب حفز المستوطنين على اقتراف المزيد من هذه الجرائم، وبتحريض مباشر من وزراء حكومة بنيامين نتنياهو أمثال بن جفير وسموتريتش واتباعهما.

عاجل