رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار على سيارة شمال «رام الله»

نشر
 قوات الاحتلال الإسرائيلي
قوات الاحتلال الإسرائيلي

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء السبت، النار على سيارة شمال مدينة رام الله بوسط الضفة الغربية المحتلة، وذلك بعد يوم من استشهاد مواطن فلسطيني في رام الله برصاص مُستوطن، اتضح فيما بعد أنه عضو في حزب "العظمة اليهودية" الذي يتزعمه وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير. 
وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على السيارة قرب مدخل بلدة "ترمسعيا"، ولم يتضح مصير من كانوا بداخلها حتى لحظة إعداد الخبر. 
وكان مستوطنون شنوا هجومًا كبيرا على البلدة المذكورة قبل أسابيع وأحرقوا عددًا من المنشآت بها؛ ما استدعى إدانة دولية ورد فعل استثنائي من واشنطن نظرًا لأن كثيرًا من سكان هذه البلدة، يحمل الجنسية الأمريكية إلى جانب الهوية الفلسطينية.
وفي محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، هاجم مُستوطنون بحماية جيش الاحتلال، المزارعين الفلسطينيين في قرية التوانة بمنطقة "مسافر يطا" المهدد أهلها بالتهجير قسرا لصالح الاستيطان، وقامت قوات الاحتلال باعتقال أحد المواطنين الفلسطينيين. 
وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن عشرات المستوطنين من مستوطنة "حفات ماعون" المقامة على أراضي المواطنين في مسافر يطا، هاجموا المزارعين وأهالي قرية التوانة ودمروا مزروعاتهم، وتدخل جنود الاحتلال لصالح المستوطنين فأطلقوا قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي ما أسفر عن إصابة العشرات من السكان قبل اعتقال شاب عمره 19 عاما بعد الاعتداء عليه بالضرب. 

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية


اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في مناطق متفرقة شمال الضفة الغربية المحتلة. 
 

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتدت على الوزير الفلسطيني مؤيد شعبان رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان؛ لتصيبه برضوض في منطقة البطن والصدر، وذلك خلال مشاركته في مسيرة ضد الاستيطان في محافظة "سلفيت" شمال غرب الضفة الغربية، مشيرة إلى أنه تم نقل الوزير إلى المُستشفى لتلقي العلاج. 


 

وأضافت المصادر أن مواطنين آخرين أصيبوا بالرصاص المطاطي، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في "كفر قدوم" شرق محافظة "قلقيلية" بشمال غرب الضفة.

وأوضحت أن عددًا آخر من الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة "بيت دجن" الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس. 
 

الخارجية الفلسطينية: إعدام الاحتلال شابًا في "طولكرم" جزء لا يتجزأ من مُسلسل القتل اليومي

 

 

 قالت وزارة الخارجية والمُغتربين الفلسطينية، اليوم الجمعة، إن جريمة الإعدام الميداني، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطن الفلسطيني محمود أبو سعن (18 عامًا)، خلال اقتحامها الوحشي لمدينة طولكرم ومخيم نور شمس، هي جزء لا يتجزأ من مُسلسل القتل اليومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني بغطاء وموافقة المستوى السياسي الإسرائيلي. 
 

ورأت الوزارة، في بيان صحفي، أن تصعيد قوات الاحتلال من جرائمها بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته؛ مُحاولة إسرائيلية لتفجير ساحة الصراع، وجر المنطقة برمتها الى دوامة من العنف لا ينتهي. 
 

 

وحملت الوزارة، الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة، مُطالبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، كما دعت الجنائية الدولية الخروج عن صمتها وسرعة الانتهاء من تحقيقاتها في جرائم الاحتلال. 

 

عاجل