رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية

نشر
مواجهات بين الفلسطينيين
مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي

اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، في مناطق متفرقة شمال الضفة الغربية المحتلة. 
 

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اعتدت على الوزير الفلسطيني مؤيد شعبان رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان؛ لتصيبه برضوض في منطقة البطن والصدر، وذلك خلال مشاركته في مسيرة ضد الاستيطان في محافظة "سلفيت" شمال غرب الضفة الغربية، مشيرة إلى أنه تم نقل الوزير إلى المُستشفى لتلقي العلاج. 


 

وأضافت المصادر أن مواطنين آخرين أصيبوا بالرصاص المطاطي، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال، في "كفر قدوم" شرق محافظة "قلقيلية" بشمال غرب الضفة.

وأوضحت أن عددًا آخر من الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، مسيرة "بيت دجن" الأسبوعية المناهضة للاستيطان، شرق نابلس. 
 

الخارجية الفلسطينية: إعدام الاحتلال شابًا في "طولكرم" جزء لا يتجزأ من مُسلسل القتل اليومي

 

 

 قالت وزارة الخارجية والمُغتربين الفلسطينية، اليوم الجمعة، إن جريمة الإعدام الميداني، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المواطن الفلسطيني محمود أبو سعن (18 عامًا)، خلال اقتحامها الوحشي لمدينة طولكرم ومخيم نور شمس، هي جزء لا يتجزأ من مُسلسل القتل اليومي بحق أبناء الشعب الفلسطيني بغطاء وموافقة المستوى السياسي الإسرائيلي. 
 

ورأت الوزارة، في بيان صحفي، أن تصعيد قوات الاحتلال من جرائمها بحق الشعب الفلسطيني وأرضه وممتلكاته ومقدساته؛ مُحاولة إسرائيلية لتفجير ساحة الصراع، وجر المنطقة برمتها الى دوامة من العنف لا ينتهي. 
 

وحملت الوزارة، الحكومة الإسرائيلية المسئولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة، مُطالبة المجتمع الدولي بتوفير الحماية للشعب الفلسطيني، كما دعت الجنائية الدولية الخروج عن صمتها وسرعة الانتهاء من تحقيقاتها في جرائم الاحتلال. 

عاجل