رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هبوط أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الطلب من الصين

نشر
النفط
النفط

شهدت أسعار النفط تراجعًا في التعاملات المبكرة، اليوم الأربعاء، وزادت المخاوف حيال تباطؤ الطلب من الصين، أكبر مستورد للخام.

هبوط أسعار النفط وسط مخاوف بشأن الطلب من الصين

يأتي ذلك بعد بيانات تجارة سلبية، مما يطغى على المخاوف بشأن تقلص المعروض العالمي في ظل تخفيضات الإنتاج من السعودية وروسيا.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 17 سنتا بما يعادل 0.2% إلى 86 دولارًا للبرميل بحلول الساعة 0039 بتوقيت جرينتش.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 82.73 دولار للبرميل، بانخفاض 19 سنتا أو 0.2%.

كان العقدان قد زادا بما يقرب من دولار في الجلسة السابقة.

وقال تشيوكي تشين كبير المحللين لدى سانوارد تريدينج إن أسعار النفط تجد صعوبة في تحقيق المزيد من الارتفاع بسبب المخاوف المستمرة بشأن بطء انتعاش الاقتصاد الصيني والطلب على الوقود".

النفط ينخفض 1% عند التسوية بعد مكاسب لستة أسابيع

تراجعت أسعار النفط الإثنين، واحدًا بالمئة عند التسوية بعد مكاسب لستة أسابيع متتالية مع تأهب المستثمرين لتراجع الطلب من الصين والولايات المتحدة، أكبر اقتصادين في العالم.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 90 سنتا أو 1.04 بالمئة إلى 85.34 دولار للبرميل عند التسوية، بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 88 سنتا أو 1.06 بالمئة إلى 81.94 دولار للبرميل.

وفي معرض تفسيرهم لتراجع أسعار النفط، أشار المحللون إلى المكاسب لستة أسابيع متتالية وقرب انتهاء فصل الصيف في الولايات المتحدة الذي يزداد خلاله الطلب على الوقود وإلى تراجع الطلب من الصين.

وقال جون كيلدوف الشريك في أجين كابيتال "الصين هي الرياح المعاكسة في هذه السوق"، مشيرا إلى انخفاض في السياحة هناك.

أسعار النفط تواصل المكاسب وتقترب من أعلى مستوياتها في 4 أشهر

ارتفعت أسعار النفط محققة المزيد من المكاسب، الإثنين، لتلامس أعلى مستوياتها منذ منتصف شهر أبريل الماضي بعدما تعهدت السعودية وروسيا، وهما من كبار منتجي النفط، بمواصلة خفض الإمدادات لشهر آخر.

أسعار النفط تواصل المكاسب وتقترب من أعلى مستوياتها في 4 أشهر

يأتي ذلك بهدف استمرار موازنة الأسواق العالمية ودعم الأسعار، وزادت العقود الآجلة لخام برنت 25 سنتا أو 0.3% إلى 86.49 دولار للبرميل، بينما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 23 سنتا أو 0.35 إلى 83.05 دولار للبرميل.

وسجل الخامان مكاسب لسادس أسبوع على التوالي في الأسبوع الماضي، وهي أطول فترة مكاسب منذ ديسمبر 2021 ويناير 2022.

عاجل