رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توجيه عاجل من وزير العمل لحماية المصريين في الخارج

نشر
وزارة العمل
وزارة العمل

قال وزير العمل حسن شحاتة إن الوزارة لديها 9 مكاتب تمثيل عمالي في السعودية (الرياض + جدة) والكويت والأردن والإمارات وقطر والعراق ولبنان وإيطاليا. مؤكدا أن هناك توجيهات مباشرة لمكاتب التمثيل العمالي بحماية ورعاية عمالنا في الخارج.

جاء ذلك خلال لقاء وزير العمل بمكتبه بديوان عام الوزارة اليوم الثلاثاء، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب النائبة غادة عجمي.

وقال وزير العمل إن الوزارة حريصة على التواصل مع النواب باعتبارهم شركاء في الحوار الاجتماعي، في كافة الملفات التي تخص المواطن المصري بالداخل والخارج.

الضيافة الجوية

واستمع وزير العمل إلى بعض المقترحات التي تقدمت بها النائبة، منها إنشاء أكاديمية لتأهيل "الضيافة الجوية" المصرية لسوق العمل بالخارج، وذلك تنسيقاً مع وزارتي الطيران المدني، والهجرة، وكذلك حث المُلحقين العمالين التابعين لوزارة العمل بالخارج، بالاستمرار في التواصل مع مؤسسات البلدان التي يعملون فيها للتوسع في عملية إيجاد فرص عمل للمصريين في الخارج.

وأكد وزير العمل حسن شحاتة لنائبة البرلمان على أن كافة المُقترحات التي تقدمت بها ستكون محل تقدير ودراسة، وأن توجيهاته مستمرة للمُلحقين العماليين في الخارج بالوقوف بجانب أي مصري حتى يحصل على حقوقه المشروعة، وكذلك تكثيف حملات التوعية للعمال بحقوقهم وواجباتهم، وأن تعزيز علاقات العمل بين العامل وصاحب العمل في الداخل أو الخارج، هدف مستمر من أهداف "الوزارة"، لصالح طرفي العملية الإنتاجية.

من جانبها، أشادت نائبة البرلمان بالدور الذي تقوم به وزارة العمل، ومكاتبها في الخارج، متطلعة إلى المزيد من الشراكة والتعاون وتبادل الآراء والمُقترحات التي تخدم ملف العمل خلال الفترة المُقبلة.

مبادرة سيارات المصريين بالخارج

وجهت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج رسالة إلى غير مستكملي التسجيل في مبادرة سيارات المصريين بالخارج، في إطار الحرص على متابعة الخدمات المقدمة للمصريين بالخارج، والعمل على حل مشكلاتهم.

وأكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، متابعة أعمال لجنة مبادرة سيارات المصريين بالخارج، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة للتواصل مع المصريين بالخارج.

وأهابت وزيرة الهجرة، بمن لم يستكملوا أوراق الإقامة، سرعة الانتهاء من رفع ما يثبت سريان إقامتهم بالخارج أثناء مدة المبادرة، من خلال تطبيق مبادرة سيارات المصريين بالخارج، حتى يتسنى للجنة إجراءات الموافقة على استيراد السيارة بنفس امتيازات المبادرة.

عاجل