رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزيرة الهجرة تدعو المصريين بالخارج للمشاركة بكثافة في الاستحقاق الرئاسي القادم

نشر
سها جندي وزيرة الهجرة
سها جندي وزيرة الهجرة

دعت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، سها جندي، اليوم الإثنين، جموع المصريين في الخارج للمشاركة بكثافة في الاستحقاق الرئاسي القادم والإدلاء بآرائهم بكل حرية.

وزيرة الهجرة تدعو جموع المصريين بالخارج للمشاركة بكثافة في الاستحقاق الرئاسي القادم


جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة سها الجندي، بجلسة المحور السياسي ضمن فعاليات النسخة الرابعة من مؤتمر "المصريين في الخارج"، والذي انطلقت فعالياته، اليوم الإثنين، تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبمشاركة وزارية واسعة وأكثر من 1000 مصري ومصرية من قرابة 56 جالية حول العالم.

وشددت وزيرة الهجرة، على خصوصية الروابط التي تجمع أبناء الجاليات المصرية في الخارج والدولة المصرية، في ضوء حرص القيادة السياسية للدولة على رعاية كل أبناء مصر في أي مكان حول العالم.

وأوضحت أن البعض قد يستهدف علاقة المصريين بالخارج بوطنهم الأم ببعض الشائعات، مؤكدة حرصها على التواصل بشكل مستمر مع أبناء الجاليات المصرية في الخارج درءًا لتلك الشائعات في مهدها.

وزيرة الهجرة: الرئيس السيسي حريص على رعاية أبناء مصر في أي مكان


أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج سها جندي، حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، على رعاية أبناء مصر في أي مكان وفي مختلف الظروف.


وشددت الوزيرة- في كلمتها، خلال الجلسة الافتتاحية للنسخة الرابعة لمؤتمر المصريين بالخارج، الذي يعقد اليوم الاثنين، برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي- على انحياز الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس الوزراء، وكافة الجهات المعنية للدولة، بدعم متطلبات أبناء الجاليات المصرية في الخارج كونهم أبناء مخلصين للوطن، وسفراء للدولة المصرية في الخارج.


ونوهت الوزيرة بالنتائج الإيجابية المتحققة على أرض الواقع من تعاون وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج، مع أبناء مصر في الخارج على مدار العام الماضي، مؤكدة أن حرص أبناء مصر في الخارج على المشاركة في دعم جهود التنمية في وطنهم الأم يأتي بـ"إنجازات عظيمة".


وأشارت إلى حرصها على العمل على مدار الساعة مع أبناء مصر في كل أنحاء العالم، والتأكيد على مواصلة بذل كل جهد بلا كد أو تعب لتحقيق كل ما يخدم أبناء مصر في الخارج، والتغلب على أية تحديات أو صعوبات قد تواجههم.


ولفتت إلى أنها منذ توليها مسئولية الوزارة، على رأس فريق عمل مخلص وشركاء نجاح من كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات الوطنية، لم يكن لها هدف سوى صالح المصريين في الخارج وتلبية مطالبهم، والتأكُد من سلامتهم، والتأكيد على دعم الوطن الدائم ورعايته لأبنائه في أي مكان أو بقعة من بقاع الأرض وفي كافة الظروف.


وأشارت إلى الأهمية الخاصة التي يكتسبها المؤتمر في نسخته هذا العام، بعد المشاركة الواسعة لأبناء مصر في الخارج، بواقع أكثر من ألف مصري ومصرية، وهي الأعداد التي كانت لتزيد لولا القدرة الاستيعابية للقاعة المستضيفة لفعاليته، مثمنة المشاركة المهمة لعدد كبير من الوزراء والقيادات التنفيذية بالدولة، وأعضاء مجلس النواب في النسخة الرابعة للمؤتمر.


وأعربت سها جندي عن سعادتها لمشاركة رموز وممثلي كافة فئات ومكونات المجتمع المصري في الخارج، خلال الفعاليات المؤتمر، والذي انطلق صباح اليوم، بتنظيم من وزارة الهجرة، وبمشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، وعدد من الوزراء والمسئولين، وأكثر من ألف مصري ومصرية من المقيمين في أكثر من 55 دولة حول العالم، وممثلي شركة المصريين في الخارج.

عاجل