رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير العدل: القضاة بادروا بالانتقال للسكن في العاصمة الإدارية

نشر
وزير العدل
وزير العدل

أكد المستشار عمر مروان وزير العدل، أن قضاة مصر وأعضاء الجهات والهيئات القضائية، أخذوا على عاتقهم زمام المبادرة للانتقال والإقامة في العاصمة الإدارية الجديدة، بعد أن انتقلت الحكومة بكامل وزاراتها وهيئاتها ومؤسساتها إلى هناك، وتوافر جميع الخدمات اللازمة التي من شأنها تيسير العمل والإقامة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية أدلى بها وزير العدل، اليوم الثلاثاء، على هامش تسليم عدد من الوحدات السكنية كاملة التشطيب والجاهزة للسكن بالعاصمة الإدارية الجديدة لأعضاء الجهات والهيئات القضائية، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للتمويل العقاري.

مدينة عصرية ومتطورة

واعتبر وزير العدل، أن اليوم يعد من أيام مصر العظيمة، مشيرًا إلى أن العاصمة الإدارية أصبحت واقعًا ملموسًا، وأُنشئت في زمن قياسي، لتصبح مدينة عصرية ومتطورة وكاملة الخدمات بما يتسق مع توجه الدولة في الجمهورية الجديدة لتوفير بيئة العمل المتطورة والسكن الملائم للمواطنين.
وأوضح أنه تم اليوم تسليم عقود تملك دفعة أولى من الوحدات السكنية لأعضاء الجهات والهيئات القضائية، نتاج الاستفادة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتيسير الحصول على الوحدات السكنية للمواطنين خاصة الشباب.

وثمن المستشار عمر مروان، الشراكة المثمرة بين وزارتي العدل والإسكان، معربًا عن تقديره لدور الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان؛ لإنجاح هذه المبادرة وصولًا إلى تسليم الدفعة الأولى من الشقق السكنية للقضاة.

كما أشاد بدور البنوك المشتركة في المبادرة وهي بنوك الأهلي ومصر والإسكان والتعمير، ممن تعاونوا بإخلاص للتيسير في الحصول على الوحدات السكنية، وتوزيعها على مجموعة من شباب القضاة، مشيرًا إلى أن دفعات جديدة من شباب القضاة سيتسلمون وحداتهم تباعًا.

وشهد المستشار عمر مروان وزير العدل، اليوم الثلاثاء، احتفالية تسليم عقود عدد من الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية الجديدة لأعضاء الجهات والهيئات القضائية.

بدوره، قال المستشار محمد عبده صالح مساعد وزير العدل لشئون الرعاية الصحية الاجتماعية – في مستهل الاحتفالية – إن قضاة مصر اتخذوا المبادرة لضخ شريان الحياة في العاصمة الإدارية الجديدة، وذلك من خلال الاستفادة من المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري، مشيدًا بأهمية تلك المبادرة في الحصول على الوحدات السكنية في العاصمة الإدارية الجديدة التي تعد عنوانًا للسكن اللائق والملائم في الجمهورية الجديدة.

تفقد الوزير وحدة من الوحدات المنفذة في الحي (R3) بالعاصمة الإدارية الجديدة المخصصة لأعضاء الجهات والهيئات القضائية كاملة التشطيبات والمرافق والخدمات، وأشاد بمستوى التشطيب والموقع المتميز للوحدات السكنية المطلة مباشرةً على أبراج العاصمة الإدارية.

 

WhatsApp Image 2023-08-08 at 4.47.07 PM (1)
WhatsApp Image 2023-08-08 at 4.47.07 PM (1)
WhatsApp Image 2023-08-08 at 4.47.07 PM
WhatsApp Image 2023-08-08 at 4.47.07 PM
WhatsApp Image 2023-08-08 at 4.47.08 PM (1)
WhatsApp Image 2023-08-08 at 4.47.08 PM (1)
WhatsApp Image 2023-08-08 at 4.47.08 PM
WhatsApp Image 2023-08-08 at 4.47.08 PM
عاجل