رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير العدل يستقبل نظيره القطري بالعاصمة الإدارية الجديدة

نشر

استقبل  وزير العدل  نظيره القطري بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة، مسعود بن محمد العامري، والذي يزور القاهرة علي رأس وفد قضائي رفيع المستوي، لحضور المنتدي الأول لمنظمة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لإعادة هيكلة الأعمال وتشجيع الاستثمار.

وزير العدل المصري

 

تعاون ثنائي بين مصر وقطر

 

عبر المستشار عمرو مروان وزير العدل ، عن اعتزازه بالتعاون الثنائي مع وزارة العدل القطرية، والتي تعكس عمق العلاقات القضائية بين البلدين.

 

وخلال الاجتماع بين وزير العدل ونظيره القطري، استعرضا عددا  من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، في المجال القضائي، وآليات الاستفادة وتناقل الخبرات بين البلدين.

 

وأطلع وزير العدل نظيره القطري، خلال اللقاء المشترك، علي أسلوب العمل المتبع داخل قطاعات وزارة العدل في مقرها الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة، والإستغناء عن النظام الورقي كأسلوب مُعمم  داخل المدينة الحديثة ، وتفعيل نظام رقمنة العمل.

 

آليات التقاضي

كما استمع وزير العدل القطري إلي شرح مفصل  حول آليات التقاضي الإلكتروني، ونظام تجديد الحبس الاحتياطي عن بعد والمطبق حاليا بجميع المحاكم المصرية، ومشروعات التحول الرقمي، والتطبيقات التقنية المستخدمة في مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، والتشريعات الحديثة التي صدرت أخيرا والتي تواكب النهضة الحضارية التي تشهدها جمهورية مصر العربية.

 

جولة ميدانية في الحي الحكومي

 

 قام الوزير القطري، والوفد المرافق له، بجولة ميدانية داخل الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، تفقد خلالها المنشآت والمقرات الحكومية والمناطق السكنية رفقة مسؤولي العاصمة الإدارية الجديدة.

وخلال اللقاء أبدى وزير العدل القطري إعجابه بالتطور الذي شهده مقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية ، مُعربا عن تقديره للجهود المبذولة في وزارة العدل المصرية لتطوير منظومة التقاضي من خلال المشروعات الرقمية، ونجاحها في تفعيل رؤيتها وصولا للعدالة الناجزة، وأشاد بما شاهده من إنجازات  في العاصمة الإدارية سواء في الحي الحكومي أو المناطق السكنية.

 

المستشار عمر مروان يشهد توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة العدل وجامعة الأزهر

 

وفي وقت سابق شهد المستشار عمر مروان، وزير العدل، مراسم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة العدل وجامعة الأزهر، لتدريب وإعداد خريجي معهد معاوني القضاء بالصورة المثلى التي تلبي احتياجات العمل، والذي وقعه كل من الدكتور سلامة داود رئيس جامعة الأزهر، والمستشار محمد عمر الأنصاري مساعد وزير العدل لشئون المركز القومي للدراسات القضائية.

وفي مستهل مراسم التوقيع أهدى رئيس جامعة الأزهر إلى المستشار عمر مروان، وزير العدل درع جامعة الأزهر؛ مؤكدًا احترامه وتقديره لدور وزارة العدل ورجال القضاء، وأعرب الوزير عن تقديره لجامعة الأزهر العريقة، وحضر مراسم التوقيع لفيف من قيادات وزارة العدل وجامعة الأزهر.

عاجل