رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إطلاق قافلة طبية اليوم بمركز التل الكبير في الإسماعيلية ضمن «حياة كريمة»

نشر
القوافل
القوافل

تطلق مديرية الصحة والسكان في محافظة الإسماعيلية، قافلة طبية مجانية بقرية 3 الملاك  بمركز ومدينة التل الكبير، على مدار يومين.

ومن المقرر أن تنطلق القافلة اليوم  الإثنين وتستمر حتى غد الثلاثاء، بإشراف الدكتور علي حطب وكيل وزارة صحة المحافظة، وذلك فى إطار مبادرة "حياة كريمة"، والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، للاهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمات الطبية.

وكشف الدكتور علي حطب مدير صحة الإسماعيلية، إن القافلة تشمل 9 تخصصات طبية في الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بالإضافة لعيادة للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة "الضغط، السكر" بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تضم 80 صنف دواء مجانى، فريق للتثقيف الصحي والتوعية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

جميع التخصصات بالمجان

وأشار مدير صحة الإسماعيلية، إلى أن إدارة القوافل التابعة لمديرية الصحة تقدم خدمتها المتكاملة في جميع التخصصات بالمجان.
 

وتابع مدير صحة الإسماعيلية أن القوافل مستمرة في جميع مناطق محافظة الإسماعيلية لتصل لكل مواطن بالقرى، والعزب التابعة لكل الإدارات خاصة الأماكن التى بها تطوير في المنشآت الصحية، وذلك لانضمامها لمنظومة التأمين الصحى الشامل.

 

عاجل