رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. إطلاق قافلة طبية بقرية مرزوق في المنيا

نشر
قافلة طبية
قافلة طبية

تطلق محافظة المنيا ، عن تنظيم قافلة طبية علاجية بقرية مرزوق بمركز مطاى، اليوم الاثنين وعلى مدار يومي ٧ و٨ أغسطس الجارى.

تأتي القافلة ذلك ضمن مبادرة «حياة كريمة» لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين والوصول إلى القرى والمناطق الأكثر احتياجا وصرف العلاج لهم بالمجان.

الجراحة

من جانبه، أوضح الدكتور محمد حسانين وكيل وزارة الصحة، أن القافلة ستضم العديد من التخصصات منها «الأطفال- الباطنة – الأسنان- الجراحة- الجلدية- القلب والصدر- الرمد – الأنف والأذن»، مشيرا إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها الدولة لتوفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق محافظة المنيا.
 

وشهدت محافظة المنيا أمس  احتفالية لتوزيع 31 مشروعًا تنمويًا لأصحاب المشاريع متناهية الصغر و10 رؤوس مواشي لغير القادرين، بقرى عباس رحمي وإدقاق المسك والروضة والسيد علي وحلوة بمركز مطاي، وذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بمشاركة مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا وجمعية الأورمان.

 وذكرت مديرية التضامن الاجتماعي - في بيان، أن الاحتفالية شهدت حضور كل من زكريا يويان عبد الملاك مدير إدارة التضامن بمركز مطاي، والدكتور جورج نجيب صموئيل مدير إدارة الطب البيطري بمطاي، ومؤمن إبراهيم السيد مدير إدارة الجمعيات.

الأسر الأولى بالرعاية

وقال ياسر بخيت وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة المنيا، إن التوزيع جاء في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجاً وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال مشاركات منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية، وتقديم كافة أوجه الدعم للأسرة الأولى بالرعاية.

 وكان قد شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا على تكثيف حملات إزالة التعديات على مستوى مراكز المحافظة مؤكدا على ضرورة تضافر الجهود والتنسيق بين الوحدات المحلية ومسئولي حماية الأراضي مع المرور الميداني للتصدي لكافة أشكال التعديات واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتعدين وفرض هيبة الدولة.

 

وفي هذا السياق، أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة بنى مزار ٢٦ حالة تعد على أراض زراعية وبناء مخالف بالمجالس القروية (صندفا و شلقام وأبو جرج وبنى على) وأحياء المدينة.

وفى مركز المنيا، تم إزالة ٦ حالات تعد زراعة بدون ترخيص بقرى تله والبرجاية و نزلة حسين ، إلى جانب إيقاف حالتي بناء مخالف بحي غرب مدينة المنيا.

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة سمالوط ٩ حالات تعد منها ٥ حالات بقرية قلوصنا و ٤ بقرية منقطين .

 

وفى مركز العدوة، تم إزالة ٥ حالات تعد في المهد خارج الحيز العمراني ، فيما أزالت الوحدة المحلية لمركز ومدينة ملوى حالتين الأولى بقرية جلال الغربية التابعة لمجلس قروى دروة والثانية حالة بناء مخالف في المهد بقرية قصر هور التابعة لمجلس قروى ابشادات.


كان قد أكد الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، أنه في ضوء بروتوكول التعاون الموقع بين الجامعة ووزارة التضامن الاجتماعي لإنشاء وحدة للتضامن الاجتماعي بالجامعة، برعاية كل من الدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة والدكتورة نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي، وذلك في إطار خطة العمل التي حددها البروتوكول  وتم تنفيذها بالتعاون مع الإدارة العامة لرعاية الطلاب بما يضمن توفير الحماية الاجتماعية والتوعية وبناء الشخصية وتعزيز المعارف والخبرات لدى الطلاب، نجحت الجامعة خلال العام الماضي في استفادة ما يزيد عن 3500 طالب وطالبة من أبنائها للحصول علي خدمات اجتماعية شملت دعم مالياً بدفع المصروفات الدراسية، أو توفير أجهزة تعويضية للطلاب من ذوي الإعاقة ومساعدتهم في مواجهة الصعوبات التي تواجههم في مسيرتهم التعليمية، إلى جانب متابعة استخراج الكارت الخاصة بالخدمات المتكاملة لهم، وذلك من خلال مبادرة رفقاء ذوي الهمم التي أطلقتها وحدة التضامن بالجامعة،  بالتعاون مع بنك التطوع المصري و مركز متحدي الاعاقة بجامعة المنيا، الأمر الذي يعكس مدى حرص الجامعة على التعاون مع كافة مؤسسات الدولة لخدمة الطلاب اجتماعياً والعملية التعليمية.
 

 

 

عاجل