رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قافلة طبية تابعة لجامعة طنطا تفحص 1416 شخصًا بالمحلة الكبرى

نشر
مستقبل وطن نيوز

تمكنت قافلة طبية مجانية نظمتها جامعة طنطا، اليوم السبت، في الوحدة الصحية والجمعية الزراعية بقرية الدواخلية التابعة للوحدة المحلية العامرية بمركز المحلة الكبرى من توقيع الكشف الطبي على 1416 شخصا.


وقال رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، محمد فكري - في تصريح صحفي - إن القافلة التي تأتي ضمن فعاليات وأنشطة المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» شملت العديد من التخصصات الطبية وقوافل توعوية وزراعية واجتماعية وبيطرية ومحو الأمية بحضور المهندس خالد أبو شادي وكيل وزارة الزراعة بالغربية.


وأوضح أن القافلة ضمت، تخصصات طبية (الجلدية، الصدر، المسالك البولية، القلب والأوعية الدموية، الباطنة، العظام، الجراحة العامة، المخ والأعصاب، الأطفال، جراحة العيون، الأنف والأذن، النفسية والعصبية و الأسنان و تنظيم الأسرة)، إلى جانب الصيدلية التي قامت بتقديم العلاج بالمجان للحالات التي تم فحصها، و تحويل 76 حالة إلى مستشفيات الجامعة. 


كما شهدت القافلة الطبية مشاركة الطب البيطري حيث تم الكشف على 6220 طائرا و738 رأس ماشية (600 أغنام وماعز و 45 جاموس و65 أبقار و28 دواب) كما تم تسجيل وترقيم 72 رأس ماشية واستخراج 10 بطاقات خيلية وسحب 49 عينة دم لفحص البروسيلا وعلاج حالة جراحة.

 

ندوة تثقيفية عن ترشيد استهلاك الكهرباء


يذكر أن مقر الجمعية الزراعية شهد فعاليات ندوة تثقيفية عن ترشيد استهلاك الكهرباء والطاقة الجديدة و المتجددة بالتنسيق مع مركز إعلام المحلة ووحدة الأمومة و الطفولة و حقوق الإنسان بمركز المحلة.

 

 وتناولت الندوة الأساليب التي يستطيع أن يتبعها المواطنون لترشيد الكهرباء بشكل بسيط دون تأثر على حياة المواطنين ومنها فصل جميع الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة وخاصة الشواحن والتقليل من استخدام الأجهزة الكهربائية واستخدام البدائل إن أمكن واستخدام اللمبات الليد الموفرة وإطفاء اللمبات غير المستخدمة وتخفيف الإنارة الخارجية للمحلات واستخدام الضوء الطبيعي في الإنارة قدر الإمكان و ضبط درجة التكييف على 25 درجة والحد من فتح الثلاجة لفترات طويلة.

 

عاجل