رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الدقهلية وقائد قوات الدفاع الشعبي يشهدان فعاليات التدريب المشترك صقر 120 ويكرمان أسر الشهداء

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الأحد، واللواء وليد الحماقي قائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري بدأ فعاليات التدريب العملي المشترك صقر 120  لمجابهة الأزمات والكوارث من داخل القاعة الكبري بديوان المحافظة والذي يتم تنفيذه خلال الفترة من 6 الي 8 اغسطس الجاري، وقاموا بتكريم عدد من أسر الشهداء الذين نالوا شرف الشهادة في الدفاع عن أرض الوطن ، وتفقدوا اصطفاف المعدات والمركبات من داخل أرض الاصطفاف بشارع الجيش، ومعسكر الإيواء العاجل بنادي طلخا الرياضي وفصول محو الأمية بمدرسة أحمد زويل.

جاء ذلك بحضور اللواء أيمن الشريف  السكرتير العام للمحافظة ، والوفد المرافق لقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري، والعميد أ.ح أحمد السويدي المستشار العسكري للمحافظة،  والعميد وائل ابوالفتوح مدير مكتب المخابرات الحربيه بالدقهلية ، واللواء محمد رفعت مساعد مدير أمن الدقهلية، ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديري المديريات الخدمية ورؤساء قطاعات المرافق ورؤساء المراكز والمدن والاحياء.

وأكد "مختار" علي أن مصر لن تنسي ابدا شهدائها الأبرار الذين ضحوا بأرواحهم لتنعم وشعبها بنعمة الأمن والأمان وحفظ حدودها ومقدرات الوطن من أي اعتداء. كما أكد المحافظ علي أن القوات المسلحة ستظل هي الدرع الأكبر والاقوي لحماية الدولة المصرية ومقدرات الوطن ، وحماية شعبها التي هي جزء منه.

 

وأشار محافظ الدقهلية الي أن الهدف من التدريب العملي هو اعداد سيناريوهات مستقبلية للتعامل الفوري والتحرك السريع عند وقوع الأزمات والعمل علي تجاوزها تقديراً للمسئولية التي تقع علي عاتقنا جميعاً للحفاظ علي أرواح المواطنين وثروات الوطن .

كما أشار " المحافظ " علي أن المؤسسات القوية هي القادرة علي أن يكون لديها رؤية واضحة لمجابهة أي أزمة والحد من الخسائر التي قد تتعرض لها جراء هذه الأزمة .

وأشار " مختار " إلي أن الإعداد والتخطيط الجيد والتأكد من مدي جاهزية كافة المعدات والمركبات بمختلف المراكز والمدن والاحياء وقطاعات المرافق المختلفة هو الحل الأمثل والأنجح لمجابهة الأزمات والكوارث والحد من آثارها .

وثمن " المحافظ " دور القوات المسلحة متمثلة في قوات الدفاع الشعبي والعسكري علي تعاونهم مع محافظة الدقهليه في تلك التجربة العملية التي تستهدف تأهيل وتدريب العنصر البشري علي استغلال الإمكانيات المتاحة ليكون في حالة تأهب واستعداد دائم لمجابهة أي أزمة أو كارثة قد تحدث .

ومن جانبه أكد " قائد قوات الدفاع الشعبي " علي أن الدقهلية من أهم محافظات الدلتا لما تتميز به من موقع جغرافي فريد وما تمتلكه من ثروات طبيعية متنوعة حيث تشتهر بالزراعة والصناعة والثروة السمكية .

كما أكد اللواء الحماقي علي أن الدقهلية وشعبها قدمت لمصر العديد من البطولات والانتصارات العسكرية وانجبت لمصر اعلام في شتي المجالات الدينية والفنية والسياسية والأدبية والعسكرية وأصبحت عاصمة مصر الطبية .

وقدم قائد الدفاع الشعبي الشكر والتقدير لكافة أجهزة المحافظة علي الاستعداد التام والجاهزية العالية والتخطيط الجيد والمتميز  لمجابهة الأزمات والكوارث من خلال جاهزية المعدات ومعسكرات الإيواء.

 

الأفلام التسجيلية وجلسة المحاكاة 

والجدير بالذكر أنه تم خلال فعاليات التدريب عرض فيلما تسجيليا عن تاريخ الدقهلية وانتصارها على الحملات الصليبية عام 1250، كما تم استعراض فيلما تسجيليا عن قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكرى ودورها الكبير فى دعم التواصل الفكرى والثقافى وبث روح الانتماء بين أبناء الوطن فضلا عن دورها فى المساندة والدعم في الأزمات والطوارئ، كما تم استعراض فيلم تسجيلي عن نماذج من الشهداء أبناء الدقهلية.

وخلال جلسة المحاكاة التي تم تنفيذها لشرح كيفية التصدي للأزمات والكوارث تم استعراض القدرات والاستعدادات المتنوعة للاجهزة التنفيذية ومديريات الخدمات وقطاعات المرافق وكذا الاجراءات التى يتم اتخاذها فور وقوع الازمه والتعامل معها من كافه الجوانب، للتخفيف من حدتها حرصا على ارواح المواطنين وسلاماتهم وحفاظا على الممتلكات.

وقد تبادل محافظ الدقهلية وقائد قوات الدفاع الشعبي والعسكري الدروع تأكيدا للتعاون الوثيق بين المحافظة وقيادة الدفاع الشعبى والعسكرى فى كافة المجالات.

عاجل