رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عاجل| استئناف عبور السفن المتبقية من قافلة الجنوب بالتفريعة الشرقية لقناة السويس

نشر
قناة السويس
قناة السويس

أعلنت هيئة قناة السويس، مساء السبت، استئناف عبور السفن المتبقية من قافلة الجنوب، من التفريعة الشرقية كم 51 (ترقيم قناة).
وذكرت الهيئة - في بيان صحفي اليوم - أن أعمال انتشال القاطرة الغارقة، ستبدأ عقب مرور السفينة الأخيرة من قافلة الجنوب.
وكانت هيئة قناة السويس قد أعلنت - في وقت سابق السبت - أن أعمال الإنقاذ البحري جارية للتعامل مع حادث تصادم الناقلة (CHINAGAS LEGEND)، والقاطرة (فهد)، إحدى القاطرات التابعة للهيئة (كم 51)، بمنطقة البلاح؛ والذي أسفر عن غرق القاطرة.
وقالت الهيئة إن التصادم وقع خلال عبور الناقلة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مع القاطرة (فهد)، إحدى القاطرات التابعة للهيئة في نطاق منطقة البلاح؛ مما أدى إلى حدوث فتحات في بدن القاطرة ودخول المياه ومن ثم غرقها.
ويبلغ طول الناقلة 230 مترا، وعرضها 36 مترا، بغاطس 27 قدما، وحمولة 52 ألف طن، وتنتظر السفينة حاليا في بورسعيد؛ لحين انتهاء الإجراءات المرتبطة بالحادث.

الدفع بفريق إنقاذ لانتشال القاطرة فهد الغارقة في قناة السويس


صرح الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، بأن أعمال الإنقاذ البحري جارية للتعامل مع حادث تصادم الناقلة CHINAGAS LEGEND والقاطرة فهد، إحدى القاطرات التابعة للهيئة بالكم 51، بمنطقة البلّاح، الذي أسفر عن غرق القاطرة.

تفاصيل حادث غرق قاطرة في قناة السويس

وأوضح رئيس قناة السويس، في بيان، مساء اليوم السبت، أن التصادم وقع خلال عبور الناقلة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وترفع علم هونج كونج، مع القاطرة «فهد» إحدى القاطرات التابعة للهيئة في نطاق منطقة البلّاح، ما أدى لحدوث فتحات في بدن القاطرة ودخول المياه ومن ثمَّ غرقها.

 

وأشار ربيع، إلى أن طول الناقلة يبلغ 230 مترًا، وعرضها 36 مترًا، بغاطس 27 قدمًا، وحمولة كلية 52 ألف طن، وتنتظر السفينة حاليًا في بورسعيد لحين انتهاء الإجراءات المرتبطة بالحادث.

وأضاف رئيس قناة السويس، أنه على الفور تم الدفع بفريق الإنقاذ البحري التابع للهيئة لإنقاذ طاقم القاطرة المكون من 7 أفراد، إذ لا تزال أعمال الإنقاذ جارية، كما تم الدفع بالرافعة «إنقاذ» لإجراء أعمال انتشال القاطرة، مُشيرًا إلى أنه جارٍ إعداد تقرير مفصل عن أسباب الحادث والاطمئنان على حالة الطاقم.

 

عاجل