رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

من الغد.. الزراعة تنفذ تعليمات مجلس الوزراء بشأن تخفيف الأحمال وترشيد الكهرباء

نشر
مستقبل وطن نيوز

تسعى جميع قطاعات ووزارات الدولة لاتباع تعليمات مجلس الوزراء بشأن خطة ترشيد الكهرباء. لذا أعلنت وزارة الزراعة أنه بدءًا من الأحد 6 أغسطس، سيتم بدء تنفيذ تعليمات مجلس الوزراء بشأن تخفيف الأحمال وترشيد الطاقة الكهربائية. 

ووجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بأن يكون العمل غدًا الأحد، عن بعد (on line) من المنازل لجميع الإدارات والهيئات التي لا تقوم بتقديم خدمة مباشرة للمواطنين وللموظفين الذين لا يتعاملون مع الجماهير وذلك لظروف وطبيعة عمل كل جهة وذلك خلال شهري أغسطس وسبتمبر.


كما وجه وزير الزراعة قيادات الوزارة بمتابعة تنفيذ توجيهات مجلس الوزراء كل في نطاق اختصاصه مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لترشيد استهلاك الطاقة وتخفيف الأحمال في أيام العمل الرسمية سواء بالنسبة للإضاءة أو المصاعد وأجهزة التكييف بما لا يخل بحسن سير انتظام العمل.

 

مرصد الكهرباء: 9 آلاف و900 ميجاوات زيادة احتياطية متاحة عن الحمل

 

وذكر مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك أن الزيادة الاحتياطية في إنتاج الكهرباء، اليوم السبت، 9 آلاف و900 ميجاوات، مشيرًا إلى أنه تم أمس الجمعة، تخفيف أحمال بلغت ألف و600 ميجاوات.


ويبلغ الحمل الأقصى المتوقع اليوم 35 ألفًا و200 ميجاوات، مقابل 33 ألفًا و300 ميجاوات أمس، وفقًا لما ذكره المرصد في نشرته اليوم، التي أشار فيها إلى أن الحمل الأدنى بلغ أمس 27 ألفًا و131 ميجاوات. 

 

ونوه المركز القومي للتحكم بأن مؤشر حالة الحمل ظَهر اليوم باللون الأخضر (الاستهلاك أقل من الإنتاج) منذ منتصف الليل، وكان قد ظهر أمس باللون الأخضر طوال اليوم.


يذكر أنه لم يتم تخفيف أحمال منذ يونيو2015، ولم يعد يتم قطع الكهرباء بسبب توفرها.


ويصدر المرصد نشرته اليومية لخدمة عدد من الأهداف وعلى رأسها الترشيد وهو تحقيق الاستخدام الأمثل لموارد الطاقة الكهربائية حيث أنه عبارة عن مجموعة من الإجراءات التي تؤدي إلى خفض استهلاك الطاقة.

 

الكهرباء: تقليص فترات تخفيف الأحمال ولا قطع للتيار بين 12 صباحًا و12 ظهرًا


قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إن شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بدأت تقليص فترات تخفيف الأحمال الكهربية، موضحا أنه لن يتم الفصل المؤقت للتيار الكهربي في الفترة ما بين 12 صباحا حتى 12 ظهرا. 


وأضاف المصدر - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه من المتوقع أن ينتهي برنامج تخفيف الأحمال بنهاية شهر أغسطس الجاري، مع الانخفاض المتوقع في درجات الحرارة. 

 

وذكرت بيانات مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج بلغت أمس الثلاثاء، 10 آلاف و450 ميجاوات. 

 

عاجل