رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ أسوان: الدولة المصرية قادرة على التغلب على مشكلة انقطاع الكهرباء

نشر
الكهرباء
الكهرباء

قال أشرف عطية محافظ أسوان إن الدولة المصرية قادرة على التغلب على مشكلة انقطاع الكهرباء، وتجاوز كافة الأزمات، وذلك يتحقق بعزيمة وإرادة صلبة من الوعى المستنير وروح الولاء والانتماء لأبناء الشعب المصرى لعبور هذه المرحلة، ولدينا يقين بأن القادم أفضل لأولادنا من الجيل الحالي، وللأجيال القادمة، فى ظل ملحمة المبادرات المتتالية التي يطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، مثل حياة كريمة والتأمين الصحى الشامل.

محافظ أسوان: الدولة المصرية قادرة على التغلب على مشكلة انقطاع الكهرباء

جاء ذلك خلال ترؤسه إجتماع المجلس التنفيذى للمحافظة اليوم الإثنين، بحضور فاطمة إبراهيم السكرتير العام، وياسر عبدالشافى السكرتير العام المساعد ، بجانب أعضاء مجلسى النواب والشيوخ ، علاوة على القيادات التنفيذية والدينية.

وقال المحافظ :"نطمئنكم بأن منظومة تخفيف الأحمال لن تستمر طويلاً فهناك إجراءات مكثفة يتم تنفيذها بمتابعة لحظية من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وبالتنسيق بين وزارات الكهرباء والبترول والتنمية المحلية، حيث تم تحديد توقيتات إنقطاع الكهرباء فى مختلف المناطق السكنية ونشرها على الصفحة الرسمية للمحافظة. 
وأضاف المحافظ أنه تم تشكيل لجنة لإدارة الأزمة خلال الفترة الحالية، وهو الذى يتواكب مع اعتبار يوم الأحد القادم يوم عمل ميدانى بحيث يتابع جميع المسئولين ميدانياً المشروعات الجارية بدءاً من المحافظ وحتى أحدث موظف، ليكون يوم هادف ومثمر، وفى نفس الوقت نحقق الهدف بتخفيف الأحمال وترشيد إستهلاك الكهرباء بالمبانى الحكومية ، بحيث يتواجد كل من له دور مؤثر ، ونعمل جميعاً لخدمة المواطنين ، وفى نفس الوقت من سيقوم بالعمل من المنزل يكون فى حلقة تواصل مع الرئيس المباشر له لإنهاء أى أعمال يتم تكليفه بها على الوجه الأكمل.


وتابع أن ذلك يتكامل مع إلتزام المنشآت الرياضية بالقرارات الصادرة بتخفيض استهلاك الكهرباء، والغلق الكامل للوحات الإعلانات ، مع تشديد الرقابة على غلق المحال فى المواعيد التى تم تحديدها، وكذا قاعات المناسبات تكتفى بالإنارة داخل القاعة فقط. 

ويتوازى مع ذلك أهمية الإلتزام بمنظومة الإنارة الذكية ، وأيضاً التأكيد على ترشيد استهلاك الكهرباء بجميع دور العبادة بالمساجد والكنائس والمولات التجارية الكبرى ، كما سيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب حيث سيتم محاسبة المقصرين ، وإستبعاد كل متقاعس حتى يتم الوصول إلى أعلى درجات التطبيق لمنظومة تخفيف الأحمال.

عاجل