رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الكهرباء: تقليص فترات تخفيف الأحمال ولا قطع للتيار بين 12 صباحًا و12 ظهرًا

نشر
الكهرباء
الكهرباء

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إن شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بدأت تقليص فترات تخفيف الأحمال الكهربية، موضحا أنه لن يتم الفصل المؤقت للتيار الكهربي في الفترة ما بين 12 صباحا حتى 12 ظهرا. 


وأضاف المصدر - في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أنه من المتوقع أن ينتهي برنامج تخفيف الأحمال بنهاية شهر أغسطس الجاري، مع الانخفاض المتوقع في درجات الحرارة. 


وذكرت بيانات مرصد الكهرباء بجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، أن الزيادة الاحتياطية في الإنتاج بلغت أمس الثلاثاء، 10 آلاف و450 ميجاوات. 


كان تم البدء في برنامج تخفيف الأحمال في شهر يوليو الماضي، وذلك لأول مرة منذ 8 سنوات، تزامنًا مع الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وزيادة استهلاك الكهرباء لمستويات قياسية بلغت 35 ألف ميجاوات.

أعلن مجلس الوزراء، أمس الأول الإثنين، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، التى سيتم تنفيذها بدءا من الساعة الثانية عشرة ظهر الغد الثلاثاء، فى المحافظات المختلفة من بينها محافظة الجيزة، بعد التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول.

خريطة ومواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة الجيزة

قال مجلس الوزراء في بيان له، أمس الأول إنه سيتم نشر خطة تخفيف الأحمال فى كل محافظة تباعا، وفقا لجداول تتضمن المدن والأحياء المختلفة، والتوقيتات الزمنية.

لمعرفة مواعيد وخريطة تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظة الجيزة يمكن الدخول على الرابط التالي.. اضغط هنا

خريطة ومواعيد تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة الجيزة

أعلن مجلس الوزراء، أمس الأول، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، التى سيتم تنفيذها بدءًا من الساعة الثانية عشرة ظهر الغد الثلاثاء، فى المحافظات المختلفة ومن بينها محافظة دمياط، بعد التنسيق بين وزارتي الكهرباء والبترول. 

خطة تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة المنوفية

أعلن مجلس الوزراء، أمس الأول الإثنين، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء، التى سيتم تنفيذها بدءا من الساعة الثانية عشرة ظهر الغد الثلاثاء، فى المحافظات المختلفة ومن بينها محافظة المنوفية، بعد التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول. 

وقال المجلس- في بيان، اليوم الإثنين- إنه سيتم نشر خطة تخفيف الأحمال في كل محافظة تباعًا، وفقًا لجداول تتضمن المدن والأحياء المختلفة، والتوقيتات الزمنية.

 

لمعرفة مواعيد وخريطة تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظة المنوفية يمكن الدخول على الرابط التالي.. اضغط هنا

خريطة تخفيف أحمال الكهرباء في القاهرة

أعلن مجلس الوزراء، عن خطة تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظة القاهرة التى تم تنفيذها بدءا من الساعة الثانية عشرة ظهر أمس الثلاثاء، فى المحافظات المختلفة، بعد التنسيق بين وزارتى الكهرباء والبترول. 

وذكر المجلس- في بيان، اليوم الاثنين- أنه سيتم نشر خطة تخفيف الأحمال في كل محافظة تباعا، وفقا لجداول تتضمن المدن والأحياء المختلفة، والتوقيتات الزمنية.

 

لمعرفة مواعيد وخريطة تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظة القاهرة اضغط هنا 

جدول توزيع أحمال الكهرباء بالمحافظات

قال الدكتور خالد قاسم المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزير اللواء هشام آمنة أكد على تنفيذ توجيهات رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بخصوص ترشيد الكهرباء وفقا لخطة الدولة، ونعمل على الأرض فى هذا الشأن والتخفيف وغلق الإنارة الداخلية والخارجية بعد انتهاء أوقات العمل الرسمية، وتركيب لمبات الإنارة الموفرة.

لمعرفة مواعيد وخريطة تخفيف أحمال الكهرباء بمحافظة القاهرة اضغط هنا.
 

عاجل