رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصرع 11 شخصاً بانهيار أرضي في جورجيا

نشر
انهيار أرضي في جورجيا
انهيار أرضي في جورجيا

ذكرت وزارة الشؤون الداخلية في جورجيا الجمعة أن انهياراً أرضياً أودى بحياة 11 شخصاً على الأقل في بلدة شوفي الجبلية، وهي منتج في منطقة راتشا المعروفة بمياهها المعدنية.

تفاصيل حادثة الانهيار

وأظهرت لقطات للانهيار الأرضي تم تصويرها بطائرات مسيرة بعض أجزاء البلدة وهي مغطاة بالطين وجذوع الأشجار والحطام، وفق وكالة أنباء رويترز.

وقال رئيس الوزراء الجورجي إراكلي جاريباشفيلي إن عشرات الأشخاص ما زالوا في عداد المفقودين. وقالت وزارة الداخلية إن عمليات الإنقاذ مستمرة.

الهند توقف البحث عن ناجين بعد انهيار أرضي أودى بحياة 27 شخصاً

وفي السياق، قال مسؤول إن فرق الإنقاذ الهندية ألغت عملية البحث عن ناجين من انهيار أرضي تعرضت له قرية في ولاية مهاراشترا غرب البلاد الخميس وأدى إلى سقوط 27 شخصاً على الأقل.

وأوضح إس بي سينج، المسؤول بالهيئة الوطنية الهندية لمواجهة الكوارث الأحد أنهم "توقفوا وألغوا" العملية، مضيفاً أن أكثر من 50 شخصاً ما زالوا في عداد المفقودين.

وضرب الانهيار الأرضي قرية إيرشالوادي الجبلية النائية التي تبعد حوالي 60 كيلومتراً من مومباي مما تسبب في تسوية الكثير من المنازل بالأرض.

وأشارت التقديرات إلى أن القرية كان يقطنها 225 شخصاً على الأقل وتمكن أكثر من 80 شخصاً منهم من النجاة بأنفسهم.

مصرع وإصابة 19 شخصًا جراء حادث تصادم شاحنتين في الهند

ذكرت شرطة نيودلهي بـ الهند أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم، فيما أصيب 15 آخرون إثر اصطدام شاحنتين في مدينة "أليبور" بمنطقة "شمال دلهي" في العاصمة "نيودلهي".

ونقلت قناة "إن دي تي في" الهندية- في نشرتها الناطقة بالإنجليزية، اليوم الخميس- عن الشرطة قولها إن التحقيقات الأولية توصلت إلى أن الحادث وقع عندما فقد سائق شاحنة السيطرة عليها عند الاقتراب من العاصمة "نيودلهي، مما أدى إلى عبور الحاجز على الطريق والاصطدام بشاحنة أخرى كانت في طريقها إلى مدينة "هاريدوار".

وأضافت الشرطة أن أحد المصابين حالته خطيرة، مشيرة إلى أنه تم فتح تحقيق؛ للوقوف على المزيد من التفاصيل حول الحادث.

عاجل