رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصين.. ارتفاع عدد ضحايا انهيار أرضي إلى 19 شخصاً

نشر
مستقبل وطن نيوز

لقي 19 شخصاً حتفهم في أعقاب انهيار أرضي في مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين، الأحد، وفق إعلام حكومي.

وقالت قناة "سي سي تي في" التليفزيونية إن " انهيار أرضي وقع على قمة جبل الساعة 06:00 صباحاً (22:00 بتوقيت جرينتش) في مزرعة غابات بالقرب من مدينة ليشان"، لافتة إلى انتهاء عمليات البحث والبدء في إجراء تحقيق لتحديد ملابسات الحادث انهيار أرضي.

 

السيول تودي بحياة 6 أشخاص في الجزائر

 

وعلى جانب آخر، أعلن الدفاع المدني الجزائري، اليوم الأحد، أن السيول والتقلبات الجوية أودت بحياة 6 أشخاص في ولايتين خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

وذكرت ولاية الأغواط أن مياه وادي الطويل جرفت رجلين (50 و61 عاماً) في بلدية قلتة سيدي ساعد، ما أدى إلى وفاتهما.



وفي ولاية سعيدة، غرب الجزائر، تم انتشال جثث 4 ضحايا، منهم 3 من عائلة واحدة (رجل وشابتان)، جرفتهم مياه وادي أولاد بن خالد في بلدية أولاد براهيم، إلى جانب انتشال جثة صبي (12 عاماً) جرفته مياه الأمطار في قرية سيدي ميمون التابعة لبلدية عين السلطان.

 

مستقبل وطن نيوز

 

 

الأرصاد اليابانية تحذر من إعصار قوي يقترب من «أوكيناوا»

 

 

أرشيفية

 

وفي أسيا، ذكرت وكالة الارصاد الجوية اليابانية اليوم الإثنين أنه من المتوقع أن يقترب إعصار ماوار القوي من الجزء الجنوبي الغربي من محافظة أوكيناوا اليابانية في وقت لاحق بعد غد الأربعاء، محذرة من موجات المد والرياح العنيفة في جزر ساكيشيما اعتبارا من اليوم.


ونقلت وكالة أنباء "كيودو" اليابانية عن بيان الوكالة إن الإعصار كان يتحرك إلى الشمال الغربي من شرق الفلبين بسرعة حوالي 10 كيلومترات صباح اليوم الاثنين.


ومن المتوقع أن يقترب من جزر ساكيشيما قبالة جزيرة أوكيناوا الرئيسية اعتبارا من بعد غد حيث ذكرت وكالة الأرصاد الجوية أن ارتفاع المد اليوم قد يصل إلى 5 أمتار في جزيرة أوكيناوا الرئيسية و7 أمتار بالقرب من جزر ساكيشيما، كما توقعت أن تصل سرعة هبوب الرياح إلى 90 كيلومترا في الساعة في جزيرة أوكيناوا الرئيسية و108 كيلومترات في الساعة في جزر ساكيشيما.


حذر مسؤولو الارصاد الجوية في اليابان من أن إعصار "ماوار" القوي الذي يتواجد حاليا شرق الفلبين قد يقترب من محافظة "أوكيناوا" جنوب غربي اليابان بحلول الأسبوع المقبل.

 


وأوضحت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية - حسبما ذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم السبت - أنه اعتبارا من السادسة من صباح اليوم تحرك الإعصار غربا بسرعة 30 كيلومترا في الساعة في المياه شرقي الفلبين.

 

وأضافت أنه من المتوقع أن يقترب الإعصار من جزر أوكيناوا بحلول الثلاثاء المقبل؛ ما قد يتسبب في ارتفاع الأمواج في منطقتي "أوكيناوا" و"أمامي"، بينما من المتوقع أن تضرب رياح عنيفة يوم الثلاثاء أيضا جزر "ساكيشيما" في محافظة أوكيناوا.