رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رسميًا.. إلغاء حفل ترافيس سكوت في الأهرامات

نشر
ترافيس سكوت
ترافيس سكوت

أعلنت “تيكت مارشيه” الشركة المنظمة لحفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت إلغاء الحفل، وذلك بعد الجدل الذي أثير خلال الأيام القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وجاء بيان  الشركة المنظمة لحفل مغني الراب الأمريكي كالتالي:، "الحضور الكرام ، نأسف لإعلان إلغاء حفل UTOPIA نحن نتفهم ونعتذر عن أي خيبة أمل أو إزعاج قد يسببه هذا الأمر".

وكتبت الشركة على حسابها الرسمي على تويتر:" تم إلغاء العرض الذي كان مقررا إقامته في 28 يوليو في أهرامات الجيزة في مصر، لسوء الحظ على الرغم من الجهود الجبارة، أدت إلى مشاكل إنتاجية معقدة إلى عدم إمكانية إقامته".

وتابعت الشركة في بيانها: “نتفهم أن هذا الخبر مخيب للآمال وليست النتيجة التي يرغب فيها أي منا، سيتم إصدار المبالغ المستردة لجميع حاملي التذاكر عند نقطة الشراء، نعتذر بشدة عن أي إزعاج قد يكون سببه هذا الإلغاء ونقدر تفهمكم للأمر، لا نزال ملتزمين بتقديم عروض حية استثنائية للجماهير ونأمل أن تتاح لنا الفرصة”.

وسبّب الإعلان عن حفل ترافيس سكوت جدلًا واسعًا خلال الأيام الماضية، والذي كان من المقرر إقامته بالأهرامات يوم 28 يوليو الجاري، وذلك بعدما طالب عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي إلغاء الحفل، لرؤيتهم أنه مخالف للآداب العامة المصرية.

وكانت قد أنهت نقابة  المهن الموسيقية أمس الثلاثاء، حالة الجدل المُثارة حول حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت والذي كان مقرر إقامته بمنطقة الأهرامات وأعلنت إلغائه، استجابة للمطالب والدعوات بمنعه.

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية، برئاسة النقيب مصطفى كامل، بيانا بعدم إصدار تصريح لحفلة مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، والتي كان من المقرر إقامتها يوم 28 يوليو الجاري، بمنطقة الصوت والضوء بالأهرامات، وذلك بعد انتشار أنباء حول دعوته للماسونية واتباعه لطقوسها في حفلاته.

وقالت نقابة المهن الموسيقية: «بشأن الحفل المقرر إقامته يوم 2023/7/28 بمنطقة الأهرامات بالجيزة لمؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت، تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية -باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية، ممثلة في جهاز الرقابة على المصنفات الفنية ووزارة العمل- ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحماية لجموع الجماهير».

وتابعت نقابة المهن الموسيقية: «مما لا شك فيه أن النقابة العامة في الأشهر الأخيرة، رحبت بكل ألوان الفنون والحفلات إلا أنها حددت شروطًا وضوابط لضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري، حيث إن النقابة العامة من نسيج هذا الوطن الحبيب تعمل على استقراره وأمنه وترفض العبث بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية».

وأضافت نقابة المهن الموسيقية: «فإنه بعد استقراء واستطلاع آراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد ما ورد لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها العام ومجلس إدارتها من أنباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي تضمنت صورا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل يقدمها أثناء فقرته وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافي مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة، قرر النقيب العام ومجلس الإدارة إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع من الحفلات الذي يتنافي مع الهوية الثقافية للشعب المصري». 

ترافيس سكوت يعلن إطلاق ألبوم الجديد «يوتوبيا» من سفح أهرامات الجيزة

كان مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت أعلن قبل أيام عبر حسابه في «تويتر»، عن إطلاق ألبومه الجديد «يوتوبيا» من سفح أهرامات الجيزة، معلقا: «لا أستطيع الانتظار لرؤيتكم».

وأطلق العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج «إلغاء حفل ترافيس سكوت في مصر» عبر موقع «تويتر»، لما يتضمنه الترويج لحفلاته باستخدام رموز ماسونية، كما أن حفلاته الماضية شهدت ارتكاب أفعال تتنافى مع العادات والتقاليد المصرية، وممارسة الطقوس الشيطانية.