رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أجهزة الأمن تكشف ملابسات واقعة مقتل إحدى السيدات بالمنوفية.. وضبط مرتكب الواقعة

نشر
قوات الشرطة
قوات الشرطة

نجحت الأجهزة الأمنية فى كشف ملابسات واقعة مقتل إحدى السيدات بالمنوفية، وضبط مرتكب الواقعة.

أجهزة الأمن تكشف ملابسات واقعة مقتل إحدى السيدات بالمنوفية.. وضبط مرتكب الواقعة

يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة بركة السبع بمديرية أمن المنوفية من إحدى المستشفيات باستقبالها (ربة منزل - مقيمة بدائرة المركز) مصابة بعدة جروح متفرقة بالجسم أدت إلى وفاتها.

بالانتقال والفحص وبسؤال والدتها اتهمت (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" – مقيم بدائرة المركز) بالتعدى على نجلتها بالضرب بسلاح أبيض "سكين" حال تواجدها بدائرة المركز لخلافات بينهما.  
عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم المذكور المتهم بالقتل.

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المُشار إليه عقب تحصل المجنى عليها منه على مبلغ مالى لشراء مصوغات ذهبية وإتمام إجراءات الزواج منه، ورفضها عقب ذلك، وتم بإرشاده ضبط السلاح الأبيض المستخدم فى ارتكاب الواقعة.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

«جنايات الإسكندرية» تقرر الإعدام لخمسة متهمين بتهمة قتل سائق توك توك

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بمعاقبة 5 أشخاص من بينهم سيدتين، بعقوبة الإعدام شنقًا بتهمة قتل سائق توكتوك وسرقته، وذلك عقب ورود الرأي الشرعي من مفتي الديار المصرية. كما ألزمتهم المحكمة بالمصاريف الجنائية وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

صدر الحكم برئاسة المستشار هاني كمال غبريال رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار شريف بركات، والمستشار محمد عبد المقصود قنطوش وسكرتير محكمة الجنايات أحمد السيد.

 

طعنات بالسلاح الأبيض وإلقاء الجثة


وبدأت القضية رقم 4525 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الدخيلة عندما تلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد بالعثور على جثة المجني عليه وبها عدة طعنات من سلاح أبيض، وإلقاء جثته بمحل الواقعة.


وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وكشفت تحريات المباحث بقسم شرطة الدخيلة، أن المتهمين من الأول إلى الرابع، وبتحريض من المتهم الخامس، عقدوا النية والعزم على قتل المجني عليه، والذي يعمل سائق توكتوك.

وفي يوم الواقعة، توجه المتهمون إلى موقف للدراجات النارية، واستقلوا مركبة التوكتوك التي كان يعمل عليها المجني عليه، ووصلوا إلى مكان بعيد عن أعين المواطنين، وأشهر المتهم الأول سلاحا أبيض سكين وأرغم المجني عليه النزول من التوكتوك وتتبعه المتهم الثاني وقيد حركته، وقام المتهم الأول بطعنه في ظهره وجنبه وذراعه الأيسر فحاول المجني عليه الفرار، وتتبعه المتهم الأول حتى أمسك به وكتم فمه وطعنه عدت طعنات في الصدر والرقبة، مما أدى إلى وفاته.


تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، حيث تبين للنيابة ارتكاب المتهمين الواقعة، واشتراك المتهم الخامس بالتحريض والاتفاق، وأعد لهم الخطة اللازمة للتخلص من المجني عليه. وقررت النيابة إحالتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت قررها المتقدم.

 

عاجل