رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جنايات الإسكندرية تقضي بإعدام موظف بتهمة قتل زوج طليقته

نشر
محكمة
محكمة

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الإثنين، بإعدام متهمًا لإدانته بقتل زوج طليقته وذلك عقب ورود الرأي الشرعي لمفتي الديار المصرية بإعدامه.

صدر حكم محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار عبد الرحيم على مرسى، والمستشار عبد السلام نبيه عبد السلام، ومروان أبورابح وكيل النيابة، وسكرتير المحكمة أحمد الفيومي.

جنايات الإسكندرية تقضي بإعدام موظف بتهمة قتل زوج طليقته


بدأت وقائع القضية رقم 4873 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الدخيلة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، إخطار من مأمور قسم شرطة الدخيلة يفيد بالعثور علي جثة المجني عليه في أحد مناطق دائرة القسم، وأن المتهم مرتكب الواقعة.


وتبين من تحريات ضباط مباحث قسم شرطة الدخيلة، أن المتهم " ي.م.م" موظف خدمات، قد ارتكب واقعة قتل المجني عليه "م.م.ع"، بسبب خلافات سابقة بينهما، وهدد المتهم من قبل المجني عليه عدة مرات بإزهاق روحه، بسبب أن المجني عليه قد تزوج من طليقته، وبعد فترة حاول المتهم ردها إلى عصمته مرة أخرى.


وعقد المتهم العزم علي إزهاق روح المجني عليه، بأن استدرجه إلى مكان نائي، بمنطقة العجمي، لإنهاء تلك الخلافات وتعدي عليه بسلاح أبيض سكين بعدة طعنات متفرقة من جسده، ثم قام بضربه علي رأسه بقطعة رخام عدة مرات حتى توفي، وحفر له مكان في الرمال ودفنه، وتركه وفر هاربا.


تحرر محضر بالواقعة وبعرض المتهم علي النيابة تولت التحقيقات، التي قررت إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت حكمها المتقدم.

في واقعة أخرى، أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، حكمًا بمعاقبة 5 أشخاص من بينهم سيدتين، بعقوبة الإعدام شنقًا بتهمة قتل سائق توكتوك وسرقته، وذلك عقب ورود الرأي الشرعي من مفتي الديار المصرية. كما ألزمتهم المحكمة بالمصاريف الجنائية وإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة.

صدر الحكم برئاسة المستشار هاني كمال غبريال رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار شريف بركات، والمستشار محمد عبد المقصود قنطوش وسكرتير محكمة الجنايات أحمد السيد.

طعنات بالسلاح الأبيض وإلقاء الجثة

وبدأت القضية رقم 4525 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الدخيلة عندما تلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة، يفيد بالعثور على جثة المجني عليه وبها عدة طعنات من سلاح أبيض، وإلقاء جثته بمحل الواقعة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهمين، وكشفت تحريات المباحث بقسم شرطة الدخيلة، أن المتهمين من الأول إلى الرابع، وبتحريض من المتهم الخامس، عقدوا النية والعزم على قتل المجني عليه، والذي يعمل سائق توكتوك.

عاجل