رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

القوات الروسية تصفي 13 مسلحاً من «جبهة النصرة» في سوريا

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المركز الروسي لمصالحة الأطراف المتحاربة فى سوريا، اليوم الاثنين، أنّ القوات الجوية الروسية تمكنت من تدمير أهداف الإرهابيين من "جبهة النصرة" الإرهابية، في محافظة إدلب شمال غربي سوريا، وقامت بتصفية 13 مسلحاً بينهم قائدان ميدانيان.

وقال نائب رئيس المركز، أوليج إيجوروف -فى تصريحات صحفية مساء اليوم-:"دمرت القوات الجوية الروسية منشآت جماعة جبهة النصرة الإرهابية ضمن منطقة خفض التصعيد في إدلب، حيث شكلت تهديدًا أمنيًا للعسكريين التابعين للوحدات الروسية والقوات الحكومية في سوريا"، نقلاً عن وكالة “سبوتنك” الروسية.

وأوضح، أنّ القوات الجوية نفذت غارات على ملاجئ تحت الأرض لمجموعات مسلحة غير شرعية قرب مدينتي الرويحة ومصيبين، وتم القضاء على 13 مسلحاً بينهم القائدان الميدانيان أبو يوسف الشامي وخالد اليوسف (أبو عمر)، وأصيب 22 عنصراً من المجموعة الإرهابية بجروح خطيرة".

وأضاف المسؤول العسكري الروسي: "بالإضافة إلى ذلك دمرت القوات الجوية الروسية مستودعًا لأسلحة الإرهابيين، حيث كانت توجد أربع قاذفات صواريخ يدوية الصنع ومدفع مضاد للطائرات من طراز زو-23 وأسلحة خفيفة".

وأشار نائب رئيس الروسي لمصالحة الأطراف المتحاربة فى سوريا، إلى أنّ "تدمير الملاجئ السرية للإرهابيين جعل من الممكن ردعهم عن أعمال التخريب والأنشطة الإرهابية التي كانوا يعدونها ضد منشآت القوات المسلحة الروسية في سوريا إضافة لمنشآت القوات الحكومية السورية".

عاجل