رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأوقاف تعلن حصول 10 مساجد جديدة على شهادة الجودة في المجال الدعوي

نشر
الأستاذ الدكتور محمد
الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

اعتمد الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، عشر مساجد جديدة حصلت على شهادة في مجال ضمان الجودة والاعتماد في المجال الدعوي من الدرجة الأولى الفئة ( أ )، ليصبح إجمالي ما تم اعتماده حتى تاريخه 12 مسجدًا، وذلك على النحو التالي: 


1. القاهرة - مسجد الإمام الحسين - الجمالية.
2. القاهرة - مسجد حسن الشربتلي - التجمع الخامس.
3. القاهرة - مسجد المهند  - التجمع الخامس.
4. القاهرة - المسجد الجامع - مدينتي.
5. القاهرة - مسجد الرحمن - الرحاب.
6. جنوب سيناء - مسجد الصحابة  - شرم الشيخ.
7. جنوب سيناء - مسجد الروضة  - الطور.
8. البحر الأحمر - مسجد الميناء - الغردقة.
9. المنوفية - مسجد سيدي شبل - الشهداء.
10. دمياط - مسجد الرحمة - رأس البر.
11. أسيوط - مسجد البقلي - مدينة أسيوط.
12. الوادي الجديد - مسجد التواب الرحيم (المجمع الإسلامي) - الداخلة.


جدير بالذكر أن هذه الشهادة تأخذ في عين الاعتبار كل ما يتصل بالمسجد مبنى ومعنى من حيث العمارة والصيانة والأداء الدعوي ، وعلى أن يتم إعادة تقييم وضع وأداء المساجد التي تحصل على هذه الشهادة كل ثلاث سنوات لمراجعة مدى حفاظها واستمرارها على المستوى التي وصلت إليه.

 

الأوقاف تفتتح 15 مسجدا يوم الجمعة القادمة


أعلنت وزارة الأوقاف، أنه سيتم افتتاح 15 مسجدا يوم الجمعة المقبل منها 12 مسجدا جديدا أو إحلالًا وتجديدًا، و 3 مساجد (صيانة وتطوير).

 

وأوضحت الأوقاف - في بيان اليوم الأحد - أنه بذلك يصل إجمالي ما تم افتتاحه منذ شهر يناير الماضي حتى الآن 50 مسجدا منها 40 مسجدا جديدا أو إحلالا وتجديدا، و 10 مساجد بعد الصيانة والتطوير.

 

في سياق آخر، اعتمد وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة أول شهادتين في مجال ضمان الجودة والاعتماد في المجال الدعوي من الدرجة الأولى الفئة (أ)، الأولى لمسجد الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة، والثانية لمسجد الصحابة بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء.


العمارة والأداء الدعوي

 

جدير بالذكر أن هذه الشهادة تأخذ في عين الاعتبار كل ما يتصل بالمسجد مبنى ومعنى من حيث العمارة والصيانة والأداء الدعوي، وعلى أن يتم إعادة تقييم وضع وأداء المساجد التي تحصل على هذه الشهادة كل ثلاث سنوات لمراجعة مدى حفاظها واستمرارها على المستوى التي وصلت إليه.

 

من ناحية أخرى تشرع وزارة الأوقاف في توفير زي خاص لعمال المساجد يتم توفيره تدريجيا لهم بداية بالمساجد الكبرى وبخاصة تلك التي تحصل على شهادة ضمان الجودة والاعتماد في المجال الدعوي، وسيتم توفيره سواء من خلال مجالس إدارات المساجد الكبرى أو بمعرفة الوزارة ومن مواردها الذاتية من خلال مصنع الزي التابع لهيئة الأوقاف المصرية.

 

عاجل