رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مسار إجباري» في مهرجان الصيف الدولي للفنون بالإسكندرية غدًا

نشر
مهرجان الصيف الدولي
مهرجان الصيف الدولي للفنون بالإسكندرية 2023

تحيي فرقة «مسار إجباري»، غدًا الخميس، حفل افتتاح مهرجان الصيف الدولي للفنون في دورته العشرين، الذي تنظمه مكتبة الإسكندرية


ويشهد مهرجان الصيف الدولي للفنون - الذي يستمر حتى أول سبتمبر المقبل - نخبة كبيرة من الفنانين والأدباء والشعراء من مصر وخارجها أيضاً. ويشارك في المهرجان الموسيقار عمر خيرت، والموسيقار هاني شنودة، وكل من الفنانين علي الحجار وهشام عباس و دينا الوديدي، وفرق: المولوية، ومسار إجباري، وصحبة السمسمية، وغيرهم.


كما يقدم المهرجان - في دورته هذا العام - عددًا من الورش الفنية التي يشرف عليها نخبة من الفنانين والكتاب والمثقفين، ويشارك بها عدد كبير من الشباب من مختلف محافظات مصر.


ويهدف مهرجان الصيف الدولي للفنون إلى دعم وإحياء فنون المدينة المتوسطية العريقة ودورها الرائد على مدار التاريخ للفنون والثقافة، كما يدعم بشكل خاص الفرق الشبابية المتميزة وأعمالهم.

 

مدحت صالح يحيي حفلا غنائيا ضمن مهرجان العلمين غدًا

 

قالت شروق وجدي مراسلة قناة "إكسترا نيوز"، إن مدينة العلمين الجديدة تشهد إقبالا وتوافدا لكثير من الزوار على الممشى السياحي المجاني والشواطئ، مشيرة إلى العديد من الفعاليات المختلفة سواء التراثية أو الغنائية أو الرياضية، فضلا عن الحفلات الغنائية تُقام على الممشى السياحي، وذلك الأمر يجذب الزوار لمدينة العلمين بصورة أكبر.

وأضافت خلال تغطية خاصة من مدينة العلمين الجديدة عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن ذروة فعاليات مهرجان العلمين تكون في عطلة نهاية الأسبوع، إذ تشهد مدينة العلمين الجديدة حفلا طربيا للفنان مدحت صالح وريهام عبدالحكيم غدا الخميس، وذلك الحفل يكون أول فعاليات الأسبوع الرابع من مهرجان العلمين الجديدة.

 

وتابعت أنه من المنتظر إقامة حفل الكينج محمد منير وأيضا حميد الشاعري يوم الجمعة المقبل ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، أما عن يوم السبت المقبل، سنشهد حفلا غنائيا للفنانة إليسا وتامر عاشور، موجهة الشكر والتقدير للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على قرارها المتعلق بتبرعها بصافي عوائد مهرجان العلمين لمبادرة "حياة كريمة".

 

وأشارت إلى أن مدينة العلمين الجديدة تشهد زوارا بشكل أكبر كل أسبوع، وذلك بفضل الفعاليات والأنشطة المتنوعة والمختلفة المُقامة خلال المهرجان، إلى جانب الترويج الكبير والتداول المستمر للمهرجان على منصات التواصل الاجتماعي.

 

عاجل