رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اعتماد 455.6 مليون جنيه للخطة الاستثمارية الجديدة بشمال سيناء

نشر
الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

قال محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم الأربعاء، إن إجمالي اعتمادات الخطة الاستثمارية الجديدة للعام الجديد 2023-2024 بلغت 455 مليونا و616 ألف جنيه، وذلك بخلاف الاعتمادات المركزية، مشيرا إلى توزيعها على مجالس المدن لإقامة المشروعات والمرافق الخدمية على مستوى المحافظة.

اعتماد 455.6 مليون جنيه للخطة الاستثمارية الجديدة بشمال سيناء

أضاف محافظ شمال سيناء - خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الأربعاء، لمناقشة مشروعات الخطة الاستثمارية - أنه يتم عرض ملامح الخطة للعام الجديد لبدء تنفيذها والانتهاء منها في المواعيد والتوقيتات المحددة.


وأوضح شوشة أن الاعتمادات المركزية تدخل أيضا تحت إشراف ومتابعة المحافظة، لافتا إلى ربط تقارير الكفاية للمديرين بنسبة تنفيذ الخطة الاستثمارية، موجهًا بسرعة الانتهاء من المشروعات التي يتم تنفيذها من اعتمادات الخطة الاستثمارية للمحافظة والإدارات والجهات المركزية في مختلف مدن المحافظة وعدم التأخير. 


من جانبه، أشار سكرتير عام محافظة شمال سيناء أسامة الغندور إلى ضرورة وضع برنامج زمني لكل مشروع من المشروعات التي سوف يتم تنفيذها، والإشراف الدقيق على جميع المراحل ومطابقة المواصفات الفنية ومتابعة التنفيذ أول بأول.


بدورها، قالت مدير عام الإدارة العامة للتخطيط ومتابعة الخطة صبحية أبو الفتوح إنه تم توزيع مبالغ واعتمادات الخطة الاستثمارية على مستوى المحافظة، بواقع 211 مليونا و58 ألف جنيه للديوان العام، 88 مليونا و550 ألف جنيه لمركز ومدينة العريش، 44 مليونًا و844 ألف جنيه لمركز ومدينة بئر العبد، 67 مليونا و573 ألف جنيه لمركز ومدينة الشيخ زويد، 7 ملايين جنيه لمركز ومدينة رفح، 23 مليونا و808 آلاف جنيه لمركز ومدينة الحسنة، و12 مليونا و783 ألف جنيه لمركز ومدينة نخل.

الصحة تعلن انتهاء قوائم الانتظار في شمال سيناء

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا مع الفريق الطبي المشارك في القافلة الطبية التخصصية بمدينة العريش محافظة شمال سيناء، وذلك لمتابعة أعمال القافلة التي تم إطلاقها  منذ يوم الأربعاء 12 من يوليو وتستمر لمدة أسبوعين، وذلك بالتعاون مع كلية الطب جامعة السويس و المجلس المصري للقبائل المصرية.

قوائم الانتظار تسجل “صفر”

وشكر الوزير أعضاء الفريق الطبي على ما بذلوه من جهود خلال أعمال القافلة العلاجية بشمال سيناء، والتي نجحت في وصول قوائم الانتظار بالمحافظة إلى "صفر"، كما تقدم بالشكر لأعضاء المجلس المصري للقبائل المصرية لدورهم المجتمعي في تيسير مهمة أعمال القافلة الطبية.

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن القافلة العلاجية بشمال سيناء  التي ضمت 15 عيادة متنقلة قدمت خدمات طبية مختلفة بإجمالي 218 عملية جراحية تخصصية في ( القساطر القلبية  والرمد و الأنف والأذن والحنجرة وجراحات مسالك بولية، ومناظير جهاز هضمي، وجراحة مخ وأعصاب).
 

عاجل