رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

انطلاق دوري مراكز الشباب لكرة القدم في المنيا

نشر
مستقبل وطن نيوز

انطلقت منافسات دوري مراكز الشباب النسخة العاشرة توتال انرجيز لكرة القدم، بمحافظة المنيا، بمباراة مركز شباب بني حسن مع مركز شباب تله، والتي تُنفذها الوزارة من خلال الإدارة المركزية لمراكز الشباب - الإدارة العامة لأنشطة وفعاليات مراكز الشباب مع توتال، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

حضر افتتاح الفعاليات، مندي عكاشة مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالمنيا، وسام فاروق مدير عام أنشطة وفعاليات مراكز الشباب، وفريق عمل الوزارة من الإدارة المركزية، حسين فرج، الدكتور أحمد مختار، عاطف صلاح، خالد الحديدي، ولفيف من اللاعبين القدامى، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، وحضور جماهيري تجاوز ٥٠٠ فرد.

جدد وزير الشباب والرياضة، تأكيده علي أن إقامة النسخة العاشرة من دوري مراكز الشباب للمرة الأولي تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ينُم عن دوره الهام في اكتشاف الموهوبين في لعبة كرة القدم ونشر ثقافة الممارسة الرياضية والمشاركة الفعالة للشباب وجذبهم للمشاركة في أنشطته المتنوعة.


ولفت الوزير إلي أنه وزارة الشباب والرياضة تعمل في ضوء توجيهات القيادة السياسية للعمل على توسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتكثيف الأنشطة الرياضية داخل مراكز الشباب، واكتشاف المواهب الرياضية لديهم والاستفادة من تلك المواهب من خلال التنسيق مع الأجهزة الفنية في جميع المحافظات ومديريات الشباب والرياضة بالمحافظات، لاختيار أفضل لاعبين من مراكز شباب المحافظة من بداية انطلاق المرحلة الأولى من الدوري لينضموا عقب ذلك إلى منتخب المحافظة؛ للتنافس في بطولة منتخبات المحافظات.


وتُقام كافة المباريات أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء في العاشرة صباحًا والخامسة عصرًا، مع تقسيم كل محافظة إلى أربع مجموعات.

استعدادات استضافة بطولة العالم لرفع الأثقال


بحث الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، مع الدكتور حسام الدين مصطفى رئيس اللجنة البارالمبية المصرية لبحث بعض الملفات الهامة والخاصة بالبطولات القادمة التى تستضيفها مصر خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال لقائهما الأحد بمقر الوزارة بـالعاصمة الإدارية.

استعدادات مصر

وتناول اللقاء استعدادات مصر لاستضافة بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي والتي تقام في الفترة من 26 أكتوبر وحتى 4 نوفمبر القادمين.

كما تناول اللقاء استعداد اللجنة البارالمبية المصرية لاستضافة المؤتمر الدولى العلمى "vista" والخاص بالرياضيات البارالمبية والذي يعقد في مصر خلال الفترة من 31 أكتوبر حتى 3 نوفمبر القادمين، وتستضيف مصر أيضا بطولة  مصر الدولية الثانية للسباحة والتي ستنطلق أواخر العام الحالي.

كما حرص الدكتور أشرف صبحي على الاطلاع والاطمئنان على استعدادات المنتخبات القومية المصرية البارالمبية والتي سوف تشارك في دورة الألعاب البارالمبية والتي ستنطلق بباريس في الفترة من 28 أغسطس حتى 8 سبتمبر من العام المقبل 2024.

وأكد وزير الرياضة أنه تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، تقوم وزارة الشباب والرياضة بتقديم كل أوجه الدعم للجنة البارالمبية وأبطالها، كما تحرص وزارة الشباب والرياضة دائما على تكريمهم ومساندتهم ودعمهم بكافة سبل الدعم .

عاجل