رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اعتماد معهد النيل للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم

نشر
معهد النيل للهندسة
معهد النيل للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة

أصدرت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، اليوم الأربعاء، قرار اعتماد معهد النيل العالي للهندسة والتكنولوجيا بالمنصورة. ويأتي ذلك القرار في إطار السعي الدائم من مجلس إدارة معاهد النيل العليا للتطوير والتمييز وتقديم خدمة تعليمية متميزة لطلابه.

وجدير بالذكر أن معهد النيل العالي للعلوم التجارية وتكنولوجيا الحاسب معتمد منذ 2019، مما يعكس مدى الاهتمام من مجلس إدارة المعاهد برئاسة دكتور صلاح عبد الغفار منصور في توفير بيئة تعليمية صحيحه ومناخ ملائم لطلاب المعاهد وأشاد سيادته بالمجهود المبذول من جانب الساده أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والجهاز الإداري بالمعهد من أجل تحقيق الاعتماد، وأشاد سيادته بالدور البارز للسيد الأستاذ الدكتور جمال الدين السعيد المستشار الأكاديمي والسيد الأستاذ الدكتور محمود فهمى الباز عميد المعهد في المتابعة الأكاديمية والإدارية بالمعهد.

توفير الإمكانيات اللازمة

 

وفى نفس الإطار، ثمنت وحدة ضمان الجودة بمعهد النيل متمثلة في السيد الدكتور أحمد جبريل مدير الوحدة، والسيدة الدكتورة وردة محمد نائب مدير الوحدة، الدور الفعال والدعم اللامحدود من مجلس إدارة المعهد في توفير كافة الإمكانيات المادية والمعامل والورش المتخصصة، وكذلك توفير بنية تكنولوجية على أعلى مستوى أدت لتحقيق الاعتماد وتحقيق اعلى استفادة لطلاب وخريجي المعهد.

د. صلاح عبد الغفار منصور

 جاء هذا القرار متزامنا مع اهتمام لجنة القطاع الهندسي ونقابة المهندسين المصرية بضرورة حصول المؤسسات التعليمية الهندسية على شهادة الاعتماد للحفاظ على مستوى الخريجين وحرصا من مجلس إدارة معهد النيل على التمييز والانفراد تقدم المعهد الى الاعتماد الأمريكي ABET وتم تحديد موعد زيارة الاعتماد في أكتوبر القادم مما سيكون له آثر بارز ودفعه قوية للخريجين في مجالات العمل في شتى الدول.

الدكتور أحمد جبريل
عاجل