رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كلية الهندسة بجامعة المنصورة تحصل على 6 شهادات أيزو في النظم الحديثة

نشر
كلية الهندسة بجامعة
كلية الهندسة بجامعة المنصورة

أعلنت جامعة المنصورة حصول كلية الهندسة على 6 شهادات أيزو جديدة في مجالات نظم إدارة الابتكار ISO-56002 ومعايير حوكمة المنظمات ISO-37000، جوميا مصر ونظام إدارة مكافحة الفساد والرشوة ISO-37001، و نظام إدارة استمرارية الأعمال ISO-22301، ونظام إدارة أمن المعلومات ISO-27001، ونظم إدارة الطاقة ISO-50001.

يأتي ذلك استمرارًا لتميز وريادة جامعة المنصورة كقلعة علمية وتعليمية ودورها الرائد في تطوير الأنظمة الإلكترونية وتفعيل نظم الإدارة الحديثة وفق أعلي معايير الجودة والتميز المؤسسي.


وأكد الأستاذ الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، على سعي كافة قطاعات الجامعة في تطوير كافة البرامج والنظم من أجل تحقيق أفضل معدلات الأداء من أجل التميز المؤسسي وجودة الخدمات وحرص الجامعة على تنظيم وتطوير العمل بجميع القطاعات. 


وأشار الأستاذ الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة إلى أن حصول الكلية على 6 شهادات أيزو جديدة، يعد استكمالاً لخطة تطوير كلية الهندسة واستمرارًا لكونها منبع للعلماء والمبتكرين وتزامناً مع احتفالها باليوبيل الذهبي. 


مشيرًا أن الكلية شهدت تطورات غير مسبوقة في شتي المجالات كواحدة من أهم المؤسسات العلمية التي تهتم بالبرامج النوعية والتكنولوجيا والابتكارات، ما يسهم بشكل كبير في التطوير العلمي لكافة مجالات الدراسة العلمية والعملية، الأمر الذي يسهم في خلق أجيال مميزة من الباحثين الذين أسهموا في تطوير العديد والعديد من البرامج التي تفيد المجتمع ككل، وفقًا للاستراتيجية الرئاسية للجمهورية الجديدة التي تعتمد علي العلم كأساس للتقدم.


وأضاف أن هندسة المنصورة سبق وحصلت على ثلاث شهادات في مجالات نظم إدارة الجودة ISO-9001، وإدارة البيئة ISO-14001، وإدارة السلامة والصحة المهنية ISO-45001.

برتوكول تعاون بين جامعة المنصورة والمركز الثقافي الفرنسي لنشر ثقافة اللغة

 

وقعت جامعة المنصورة يوم الاثنين 24 يوليو 2023، بروتوكولًا تعاون بين مركز تطوير الأداء الجامعي ممثلا عن جامعة المنصورة والمركز الثقافي الفرنسي تحت رعاية أ.د شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة، وأ.د أشرف طارق حافظ نائب رئيس جامعة المنصورة  لشئون الدراسات العليا والبحوث  بموجب الاتفاقية سوف يتم التعاون بين الجانبين في جميع المجالات الخاصة باللغة الفرنسية من التدريب والتأهيل لإتقان مهارات اللغة الفرنسية، الإعداد لاجتياز اختبار الـ DELF شرط السفر والحصول على منح للدراسة بفرنسا، بالإضافة للعديد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية الخاصة باللغة الفرنسية.


كما اتفق الطرفين علي تنمية مهارات أعضاء هيئة التدريس اللغوية خاصة بكليات الطب والحقوق وغيرها من التخصصات التي تحتاج إلي تعلم اللغة التخصصية.

 

قام بتوقيع الإتفاقية أ.د محمد الألفي مدير مركز تطوير الأداء الجامعي ود.دينا الشربيني رئيس مجلس إدارة المركز الثقافي الفرنسي وبحضور د.سماح السعيد نائب مدير مركز تطوير الأداء الجامعي وأ. آية الشناوي المدير الإداري للمركز الثقافي الفرنسي، وسوف يتم الإعلان لاحقا عن مجموعة من الدورات وورش العمل لتفعيل الاتفاقية.

 

رحب دكتور محمد عطية البيومي نائب رئيس جامعة المنصورة لشئون التعليم والطلاب بالسادة الحضور فعاليات برنامج المنح الجامعية الذي تستضيفه جامعة المنصورة، اليوم الأحد، الموافق 16 يوليو 2023 والمقام خلال الفترة من 7 حتى 28 يوليو الجاري، تحت عنوان (USAID Scholars Activity)، ( Summer Development Camp 2023).

عاجل