رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر تستضيف مؤتمر الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية اليوم

نشر
أبو مازن
أبو مازن

تستضيف مصر، اليوم الأحد، مؤتمر الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بمدينة مدينة العلمين الجديدة، بناء على دعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وبمشاركة الفصائل الفلسطينية الفاعلة في المشهد.

ومن المنتظر أن تبحث الفصائل الفلسطينية، خلال اجتماعها، اليوم، طرق إنهاء الانقسام، بحث التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية، والاتفاق على رؤية سياسية ووطنية موحدة لمواجهة الاحتلال.

يأتي استضافة مصر لاجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، تأكيدا على الدور المصري المحوري والتاريخي، الداعم لوحدة الشعب الفلسطيني، في مواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية.

أبو مازن يستقبل وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

واستقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، مساء أمس السبت، في مقر إقامته في مدينة العلمين الجديدة، وفد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين المشارك في اجتماع الأمناء العامين للفصائل، برئاسة نائب الأمين العام جميل مزهر.

وأكد الرئيس عباس خلال اللقاء، ضرورة بذل الجهود كافة لإنجاح اجتماع الأمناء العامين، وإنجاز الوحدة الوطنية لمواجهة الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا، مشددا على أن التحديات الكبيرة التي تواجه القضية الفلسطينية والهادفة إلى تصفية مشروعنا الوطني، تتطلب من الكل الفلسطيني الوحدة خلف منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

من جهته، أكد وفد الجبهة الشعبية، حرصه الكبير على إنجاز الوحدة الوطنية، لما فيه من مصلحة كبرى للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

ووصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، السبت، إلى مدينة العلمين في زيارة رسمية، يلتقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويترأس اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية المنعقد في مصر.

وقال سفير دولة فلسطين لدى القاهرة دياب اللوح إن زيارة الرئيس هدفها التشاور وتجسيد التعاون الدائم والمستمر مع الرئيس  عبد الفتاح السيسي، وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا المتعددة على المستويات العربية والإقليمية والدولية.

الرئيس الفلسطيني يصل العلمين لحضور اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية غدًا

وصل الرئيس الفلسطيني، محمود عباس أبومازن، مساء اليوم، إلى مدينة العلمين، للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، المقرر له غدًا الأحد.

رافق الرئيس الفلسطيني إلى مدينة العلمين، الوزير حسين الشيخ، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، واللواء ماجد فرج، مدير المخابرات العامة الفلسطينية.

موعد وصول إسماعيل هنية إلى مصر

وأكدت حركة حماس، في بيان، اليوم السبت، أن إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، سيصل اليوم إلى مصر على رأس وفد من قيادة الحركة، يضم نائبه صالح العاروري، وأعضاء المكتب السياسي الدكتور موسى أبومرزوق، والدكتور خليل الحية، وحسام بدران، وروحي مشتهى، للمشاركة في اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

مصر تستضيف اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية

ووصل الرئيس الفلسطيني، اليوم، لعقد لقاء مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية.

وحثت مصر الفصائل الفلسطينية المشاركة في اجتماع الأمناء العامين على تلبية طموحات الشعب الفلسطيني بإنهاء الانقسام.

عاجل