رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد تصريحات الحكومة.. تعرف على موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 ورابط الحصول عليها

نشر
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2023

يبحث الطلاب وأولوياء الأمور عن نتيجة الثانوية العامة 2023، بعد تصريحات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول اقتراب موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، عبر موقع الوزارة على شبكة الإنترنت.

وتوقع عدد كبير من الطلاب وأولوياء الأمور إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، اليوم السبت، أو الغد، على أقصى تقدير، قبل أن تخرج وزارة التربية والتعليم وتعلن أنها تواصل العمل على بعض الإجراءات التي تتعلق بـ نتيجة الثانوية العامة 2023.

نتيجة الثانوية العامة 2023

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

وصرح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، كان قد ادلى بالعديد من التصريحات التي أعلن خلالها عن موعد إعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة بداية شهر أغسطس المقبل.

وأضاف متحدث وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة 2023 تمر حاليًا بالعديد من مراحل المراجعة والتدقيق لضمان خروجها بما يضمن تحقيق العدالة والدقة.

وأكد، أن وزير التربية والتعليم سيعلن رسميًا عن موعد نتيجة الثانوية العامة 2023 فور الانتهاء من كل الإجراءات المتعلقة بها.

نتيجة الثانوية العامة 2023

رابط الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023

وكشفت وزارة التربية والتعليم، أنه يمكن للطلاب الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 فور ظهورها بعد انتهاء الامتحانات وتصحيح الأوراق ومراجعة الدرجات من بوابة الثانوية العامة من خلال الرابط التالي: https://www.thanwya.com/vb/

ومن المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى من تنسيق القبول في الجامعات للعام الجامعي 2023 - 2024 فور الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.

نتيجة الثانوية العامة 2023

إعلان نسب نجاح بعض مواد الثانوية العامة

كان وزير التربية والتعليم قد أعلن، أمس الجمعة، أن نسبة نجاح طلاب الثانوية العامة في امتحان مادة الفلسفة والمنطق بلغت 91.9%، مُشيرًا إلى أن عدد الطلاب الذين حصلوا على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.5% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

وأضاف الوزير، أن نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات البحتة بلغت 89.7%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 5.8% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.وأشار الوزير، إلى أن نسبة النجاح في امتحان مادة الأحياء بلغت 90.6%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

وذكر، أن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة في مادة اللغة الأجنبية الأولى بلغت 91.3%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 7.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان اللغة الأجنبية الأولى.

وكشف الوزير، عن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة في مادة الجيولوجيا التي بلغت نسبة النجاح 91.1%، مُشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 5.2% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.