رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بضغطة واحدة.. طريقة حفظ رغبات طلاب الثانوية العامة في موقع تنسيق الجامعات

نشر
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أعد المركز الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي دليلا لطلاب الثانوية العامة رصد خلاله الأخطاء الشائعة التي يقع فيها بعض الطلاب في أثناء كتابة الرغبات "التنسيق الإلكتروني" قُبيل انطلاق أعمال التنسيق رسميًا.

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي وجه بإتاحة كافة المعلومات لمساعدة طلاب الثانوية العامة على كيفية استخدام موقع التنسيق الإلكتروني واختيار رغباتهم بدقة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

دليل طلاب الثانوية العامة


الدليل ناشد الطلاب استخدام أمر (حفظ باسم أو save as) لحفظ رغباته التي أدخلها على موقع التنسيق، ومن ثم طباعة الرغبات، والحصول على إيصال برقم محدد مدون به تاريخ وساعة التقديم، بالإضافة إلى إتاحة فرصة الاحتفاظ بنسخة من الرغبات على حاسب الطالب الشخصي للرجوع إليها عند الحاجة.



وأوضح  السيد عطا المُشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، أن التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية، والشهادات المُعادلة (العربية والأجنبية) ومدارس المتفوقين والشهادات الفنية سيتم بشكل إلكتروني، من خلال عدة مراحل سيعلن عنها مكتب التنسيق تباعًا في بيانات رسمية.

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة أن المركز الإعلامي للوزارة يواصل حملته التوعوية لتعريف طلاب الثانوية العامة بكيفية التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد من خلال موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg.

وأضاف أن الدليل الحالي يرصد أبرز الأخطاء الشائعة في التنسيق الإلكتروني التي يقع فيها طلاب الثانوية العامة، ويتناول الدليل الإرشادي كيفية تصويب هذه الأخطاء حتى يتجنب الطلاب الوقوع فيها، خلال فترة التنسيق للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

يترقب الطلاب وأولياء الأمور نتيجة الثانوية العامة بعد مارثون الامتحان، تمهيدا لتقديم أوراقهم إلى التنسيق بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بشكل رسمي على موقع وزارة التربية والتعليم.

وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي زار مركز التصحيح الرئيسي الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، وكشف حجازي نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لبعض المواد، وأبرزها مادة الكيمياء والتي بلغت 88.9% ، مشيرا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

 

عاجل