رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تحصين أكثر من 2.4 مليون رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

نشر
التحصين ضد الحمى
التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

أعلن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إعطاء أكثر من 2.4 مليون جرعة ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع، رغم موجة الحرارة الشديدة.

وأشاد وزير الزراعة، بجهود الهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطري في المحافظات الذين يواصلون العمل في ظل الظروف شديدة الحرارة التي تشهدها جميع المحافظات حاليًا، من أجل الحفاظ على الثروة الحيوانية من الأمراض والأوبئة.

التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع 

التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع 

وتلقى وزير الزراعة تقريرًا من الدكتور إيهاب صابر، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بوزارة الزراعة، حول إجمالي ما تم تحصينه ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع خلال الحملة القومية الثانية والتي بدأت 15 يوليو 2023 بجميع محافظات الجمهورية، للحفاظ على الثروة الحيوانية من الأوبئة.

وأفاد التقرير، بأنه تم تحصين حوالي مليون و284 ألفًا و806 رؤوس ماشية من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز ضد مرض الحمى القلاعية منذ بداية الحملة، حتى 26 يوليو الجاري، لافتًا إلى تحصين حوالي مليون و186 ألفًا و581 رأس ماشية ضد مرض حمى الوادي المتصدع من الأبقار والجاموس والاغنام والماعز والجمال، خلال الفترة نفسها.

التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع 

أهداف حملة تحصين الماشية

من ناحيته، وجه المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، الشكر لكل العاملين والأطباء بالهيئة والمديريات بالمحافظات.

وأكد الصياد، أن الحملة القومية لتحصين الثروة الحيوانية ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع تأتي في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتطوير الريف المصري ورفع مستوى معيشة صغار المربين والمزارعين.

وذكر، أن حملة التحصين ضد مرضي الحمى القلاعية والوادي المتصدع تشمل تحصين الأبقار والجاموس والأغنام والماعز ضد مرضيّ الحمى القلاعية والوادي المتصدع من خلال لجان ثابتة ومتحركة ومن بيت لبيت.

التحصين ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع 

مناشدة من وزارة الزراعة لكبار وصغار المربين

وناشد نائب وزير الزراعة، المربين بضرورة التعاون مع لجان التحصين حفاظًا على ممتلكاتهم من الثروة الحيوانية، وتحقيقًا للأهداف القومية المرجوة من هذه الحملة، كما ناشدهم بضرورة التأمين على مواشيهم لأن هذا هو الطريق الأمثل لتعويضهم في حالة نفوق الحيوان أو سرقته.

عاجل